بحضور سعيدة شرف وأسماء وازنة.. “EMEC EXPO” يتوج صناع محتوى

أُسدل الستار مساء أمس الجمعة، على فعاليات النسخة الرابعة من الصالون الرقمي الدولي “EMEC EXPO”، بعد تتويج عدد من المؤثرين والمؤثرات في مجالات مختلفة لصناعة المحتوى، وبحضور الفنانة سعيدة شرف وعدد من الأسماء الفنية والثقافية والسياسية الوازنة.

واستفاد المشاركون في هذه التظاهرة، التي تعتبر الأكبر من نوعها على المستوى الإفريقي، على طيلة تلاث أيام، من ورشات في مجالات صناعة المحتوى، التجارة الإلكترونية، والتسويق الرقمي، تحت إشراف مختصين.

وفي هذا الصدد، قال محمد أمين موكريس، مؤسس التظاهرة، إن الحدث عرف زيارة أكثر من 25000 زائر واستفادة 150 مؤثر ومؤثرة من الورشات المقترحة، مضيفا أن الحدث عرف اختيار أفضل “مؤثري المغرب”.

وفي تصريح مماثل، لجريدة “سفيركم”، قالت شيماء براز، الحاصلة على لقب أفضل صانعة محتوى عائلي: “بدأت كتابة النصوص والخواطر على منصة الفيسبوك في فترة كورونا، ثم انتقلت بعدها إلى الانستغرام، الذي يحتاج أن تكون متفاعلا، ومرئيا أكثر مقارنة مع الفيسبوك”.

وتابعت براز، بخصوص طريقتها في صناعة المحتوى: “اختيار المحتوى باللغة العربية، لم يكن سهلا خاصة وأني تلقيت تكويني باللغة الفرنسية، لكني رفعت التحدي لأني أحب اللغة العربية وأؤمن أنها لغة سلسة وتصل بسهولة لجميع الفئات”.

بدورها أفادت ريم أجكاف، الحاصلة على لقب أفضل محتوى في مجال الموضة: “لقد كنت مولعة بالموضة، ولم تكن البدايات سهلة، خاصة وأني اقتصرت على صناعة المحتوى في مجال الموضة فقط”، مضيفة: “رسالتي أن يقتنع الجميع أن الاهتمام بالموضة ليس حكرا على فئة اجتماعية معينة، وهذا ما أحاول إيصاله عبر مشاركة تنسيقات في متناول الجميع”.

هذا، وعرف الصالون الرقمي الدولي مشاركة عدد كبير من المقاولات النشطة على مستوى الانترنيت، للتسويق لخدماتها، وتبادل تجاربها مع باقي المقاولات الرقمية.

 

تعليقات( 0 )