تركيا تغري رواد الأعمال الأجانب ببرنامج تأشيرات جديد

تحاول تركيا إغراء رواد الأعمال الأجانب ببرنامج تأشيرات جديد، إذ كشفت السلطات التركية، أمس الإثنين، عن برنامج جديد للتأشيرات، أطلق عليه اسم (تيك فيزا)، يهدف إلى تبسيط تصاريح العمل للمهنيين الأجانب ورواد الأعمال ذوي الخبرة، في محاولة لجذب المقاولات الناشئة ذات القيمة العالية في مجال التكنولوجيا.

ويتميز البرنامج، الذي وضعته وزارة الصناعة والتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي، بمنح تصاريح عمل لمدة ثلاث سنوات لرواد الأعمال والمهنيين الذين يؤسسون شركات في تركيا.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، محمد فاتح كاجير، خلال فعالية إطلاق البرنامج بإسطنبول، أن (تيك فيزا)، الذي تم تطويره منذ عامين “يقدم حوافز كبيرة بما في ذلك الإعفاءات من ضريبة الشركات للمقاولات التي تم تأسيسها في المجمعات التكنولوجية أو حاضنات الأعمال التكنولوجية وإعفاءات من ضريبة الدخل للموظفين”.

وأضاف المسؤول أن البرنامج “يهدف إلى تمكين المهنيين ورواد الأعمال من الاستقرار في تركيا على المدى الطويل”، مشيرا إلى أن “المستفيد الأكبر من هذا البرنامج سيكون بلا شك المقاولات التركية الناشئة في مجال التكنولوجيا والقوى العاملة لدينا”.

ووصف كاجير البرنامج ب”المبادرة الشاملة المصممة لبناء مستقبل قوي للمتخصصين في مجال التكنولوجيا ورواد الأعمال المبتكرين في تركيا”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)