مصرع سائحة ألمانية في المغرب جراء هجوم سمكة قرش

لقيت سائحة ألمانية، تبلغ من العمر 30 سنة مصرعها متأثرة بهجوم سمكة قرش قبالة سواحل مدينة الداخلة، وذلك على بعد 514 كيلومترا من جزر الكناري.

وكشفت وسائل إعلام ألمانية وإسبانية، أن السائحة الألمانية كانت على متن يخت يحمل العلم البريطاني في سواحل مدينة الداخلة، فتعرضت بعد أن قفزت للسباحة في الماء، إلى هجوم على مستوى الساق من قبل سمكة قرش.

وذكر موقع “Spanje Vandaag” الألماني، أن الهالكة تمكنت من النجاة من هجوم سمكة القرش في المحيط الأطلسي على بعد 514 كيلومترا من جزر الكناري، إلا أنها فارقت الحياة أول أمس الاثنين في مروحية عسكرية إسبانية أثناء نقلها إلى مستشفى في لاس بالماس دي غران كناريا، وفقا لما أكدته هيئة الإنقاذ البحري الإسبانية.

ومن جانبه أوضح موقع “atlanticohoy”، أن هذه الحادثة وقعت في حوالي الساعة الرابعة عصرا في عرض البحر، وذلك على بُعد 180 كيلومترا غربا من مدينة الداخلة، مبرزا أن طاقم اليخت البريطاني “Dalliance Chichester” قد طلب المساعدة من خدمات الإنقاذ البحري الإسبانية في حوالي الساعة 15:55، وهي المسؤولة عن عمليات الإنقاذ في تلك المنطقة بالتعاون مع البحرية المغربية.

وذكر أن هيئة خفر السواحل الإسبانية قد تواصلت مع مركز التحكم الخاص بنظيرتها المغربية في الرباط، ليجري إرسال تنبيه إلى جميع السفن القريبة، فاستجابت إحداها وقدمت الأدوية لطاقم اليخت.

وقامت مروحية تابعة للقوات الجوية الإسبانية بنقل المصابة، لكن المرأة التي فقدت ساقها جراء هجوم القرش، تعرضت لسكتة قلبية أثناء الرحلة، ووصلت إلى مستشفى “نيغرين” في لاس بالماس دي غران كناريا وهي قد فارقت الحياة بالفعل.

وأشار السجل الدولي لحوادث القروش، الصادر عن متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي في الولايات المتحدة، إلى أنه لم يتم تسجيل سوى ست حوادث مؤكدة مع أسماك القرش في سواحل الداخلة وجزر الكناري ، مؤكدا أن الحالات المسجلة لم تكن قاتلة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)