تنظيمان للأطباء يعلنان تضامنهما مع طلبة الطب ويستنكران “الاعتداءات” في حقهم

خرج الائتلاف الوطني لأطباء القطاع الحر، والتنسيقية النقابية للأطباء العامين بالقطاع الخاص، ببلاغ اليوم الخميس، أعربا فيه عن تضامنهما مع طلبة الطب، واستنكارهما للاعتداء الذي تعرض له الطلبة أمس في اعتصام الرباط.

وقال التنظيمان المذكوران في بلاغ توصلت جريدة “سفيركم” الإلكترونية، بنسخة منه، إنه “”في الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر انفراجا لأزمة طلبة الطب مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، تأبى الوزارتان الوصيتان على القطاع إلا أن تسد جميع الأبواب في وجه أي حل يضمن الحد الأدنى من الاستجابة للمطالب العادلة للطلبة.”

وأضاف بالبلاغ، بأن الأمر لم يقف عند الحد، بل وصل إلى الاعتداء الذي تعرض له الطلبة “أمس أثناء اعتصامهم السلمي أمام الحرم الجامعي حيث تعرض الطلبة للعنف الجسدي المفرط نتجت عنه إصابات مختلفة و كذا اعتقال عدد منهم”.

وشدد أصحاب البلاغ على أ “التعامل مع أطباء المستقبل بهذا الشكل يضرب في الصميم المبادئ الأساسية لدولة الحق والقانون وما يكفله الدستور من حريات”.

كما أشارالبلاغ إلى التضامن مع الطلبة، وطالب أصحابه “بفتح تحقيق في الموضوع لمحاسبة المتورطين في هذا الاعتداء و كذا المبادرة بفتح حوار جدي يستجيب للمطالب العادلة للطلبة”.

جدير بالذكر أن الطلبة رفضهوا الاجراءات التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي اليوم الخميس، وأصروا على التصعيد إلى حين الاستجابة إلى كافة ملفهم المطلبي، المتعلق بتجويد التكوين والابقاء على مدة التكوين في 7 سنوات، إضافة إلى مطالب أخرى.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)