المغرب يُغري السياح اليابانيين بالمزايا التي يُفضلونها

يشارك المكتب الوطني للسياحة في فعاليات المعرض الياباني الدولي للسياحة، المنظم خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 شتتبر الجاري، من أجل الترويج لوجهة المغرب، وذلك عبر التركيز على الشق الرقمي وميولات السياح اليابانيين، وكذا مزايا وجهة المغرب، سواء تلك المتعلقة بتنوعه الثقافي أو الربط الجوي بين البلدين.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الوطني للسياحة، توصلت به جريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن الترويج لوجهة المغرب في هذا المعرض الدولي، الذي يشارك فيه للمرة الأولى، تتم من خلال التركيز على الشق الرقمي نظرا لأن السياح اليابانيين يفضلون حجز سفرياتهم بشكل رقمي عبر منصات رقمية، وكذا الأخذ بعين الاعتبار ميولات المسافرين اليابانيين، الذين يفضلون الإقامات المشخصة على مقاسهم، والطويلة المدى والتجارب الغنية مع إيلاء أهمية قصوى لعاملي السلامة والاستدامة.

ويحاول المكتب إبراز التوافق الحاصل بين متطلبات السياح اليابانيين وما تقدمه وجهة المغرب من مزايا، وخاصة في الجانب المتعلق بالغنى الثقافي والاستمتاع بالهدوء والسكينة المتوفرة بمختلف المجالات الترابية المغربية، مستغلا الفرصة أيضا للتعريف بالربط الجوي ما بين اليابان والمغرب عبر محاور الشرق الأوسط وعبر مختلف شركات الطيران الشرق أوسطية.

وسيجري خلال هذه التظاهرة السياحية، عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات خلال أربعة أيام المعرض مع كبار فاعلي القطاع السياحي بدولة اليابان،من قبيل: مجموعة تنظيم الأسفار والرحلات H.I.S. التي تتوفر على حضور وازن ب60 بلدا، ضمنها المغرب، حيث سبق لها أن فتحت فرعا لها بالمغرب في سنة 2016.

كما سيعقد مسؤولو المكتب الوطني المغربي للسياحة والمهنيون المغاربة اجتماعات أخرى مع ممثلي J.T.B. Corporation، التي تعد واحدة من أكثر المقاولات المختصة في تنظيم الأسفار والرحلات تأثيرا باليابان والعالم، بفضل استقطابها لما مجموعه 10 ملايين سائح.

ولا تقتصر مشاركة المعرض على هذا فقط، بل سيجري أيضا عقد لقاءات أخرى مع كبريات وكالات الأسفار على المنصات الرقمية اليابانية (OTA)ـ أمثال راكوتن ترافل، التي تستقطب 30 مليون مستعمل نشيط، وجالان نت، التي تستقطب 25 مليون مستعمل نشيط، وإيكيو، وهي منصة متخصصة بقطاع السياحة الراقية، سجلت عدد حجوزات مهم يناهز ثلاثة ملايين عملية حجز في سنة 2023.

ويشارك المغرب في هذا المعرض الدولي بوفد رفيع المستوى، يضم مجموعة من الفاعلين السياحيين، وذلك في رواق مجهز تبلغ مساحته 92 مترا مربعا، من المتوقع أن يجذب حوالي 150.000 زائر، منهم 15.000 زائر من مهنيي القطاع.

وتندرج مشاركة المكتب الوطني للسياحة، في المعرض الدولي الياباني للسياحة، الذي استطاع منذ تنظيمه للمرة الأولى في سنة 2014 بطوكيو، أن يجذب حوالي 1.265 عارض من أزيد من 80 بلدا، في إطار الإستراتيجية التي يتبناها المغرب لتنويع أسواقه، ومساعدته على التموقع وتأكيد حضوره بسوق شرق أسيا الواعد.

وخلص المكتب الوطني للسياحة إلى الإشارة إلى أنه بمشاركته الأولى بمعرض السياحة اليابانية 2024، باعتباره واحدا من كبريات المعارض المهنية بالجهة، يكون قد أكد مدى اهتمامه بالسوق الأسيوي الواعد بالنسبة لوجهة المغرب، مؤكدا أن هذا النهج يندرج في إطار مخطط العمل “Light in Action” المعتمد من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة حيث يعتزم مباشرة العديد من العمليات للترويج أكثر لوجهة المغرب بالأسواق المتوفرة على مؤهلات قوية، في أفق استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)