القنصلية المغربية بتاراغونا تدعو الجمعيات التابعة لها إلى الترشح لجائزة المجتمع المدني

دعت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتاراغونا ليريد وأراغون، الجمعيات المغربية والفعاليات المدنية التابعة لها إلى الترشح لجائزة المجتمع المدني في دورتها السادسة والمنظمة من طرف الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان.

وجاء في إعلان نشرته القنصلية العامة للمملكة المغربية تاراغونا وتوصلت “سفيركم” بنسخة منه، بأنه تم تخصيص جائزتين للمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك ضمن صنف الشخصيات المدنية، تقديرا لإسهامات الشخصيات المدنية للمغاربة المقيمين بالخارج.

وأوصى الإعلان ذاته، بتأكيد الرغبة في المشاركة والتباري لنيل هاتين الجائزتين عبر ملئ الطلب على الموقع المخصص لذلك، قبل يوم 11 أكتوبر على الساعة 16:30 بعد الزوال.

وتهدف جائزة المجتمع المدني، إلى تثمين عمل ومنجزات جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والشخصيات المدنية وتشجيعها على العطاء والتميز والجودة والإبداع والمساهمة في إحداث بيئة محفزة ومشجعة على العمل وروح المبادرة، وإبراز التجارب الناجحة وتعميمها، والاحتفاء بها.

وتأتي هذه المبادرة انسجاما مع أحكام دستور2011، التي بوأت جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية مكانة هامة عززت من أدوارها للمساهمة الفعلية في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية وكذا في تفعيلها وتقييمها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)