بنعلي : شباط اعتقد أنه سيجد في حزبنا ما وجده في أماكن أخرى لكن أمله خاب

كشف مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، سبب خلافه مع القيادي السابق بحزب الاستقلال، حميد شباط، معتبرا أن ذلك راجع لعدم التزام الأخير باتفاقه مع الحزب بعد مرور الانتخابات.

وتابع بنعلي في ذات السياق بأن “شباط كان يعتقد أن ما فعله في أماكن أخرى يمكنه القيام به داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية، متناسياً أن للحزب مناضليه وأطره”، مضيفا: “للحزب ممارسة سياسية لا يقدر عليها حميد شباط أو غيره”.

وأوضح المتحدث ذاته خلال مروره في برنامج “بدون تحفظ” على منبر “سفيركم”، سياق انضمام شباط لحزب جبهة القوى الديمقراطية.


وقال، “حفاظا على الود بين حزبي وحزب الاستقلال، كان من اللازم عدم استقبال شباط كعضو بل كجزء من مجموعة اختارت أن تنظم نفسها وتكون لها أرضية سياسية تتوافق مع أرضية حزب جبهة القوى الديمقراطية”، مردفا: “لقد استقبلنا شباط في إطار مجموعة تحمل اسم تكتل من أجل الوطن، وتوافقنا على العمل في هذا الإطار”.

وأفاد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، بأنه حرص على أن لا يكون لمكونات هذه المجموعة إكراهات تصطدم بالقانون التنظيمي للانتخابات، مرجعا الهدف من هذه الخطوة إلى “السماح لعدد من الفعاليات بممارسة قناعاتهم في إطار وإن كان مختلفا عن إطارهم السابق”.

وفي سياق متصل، قال بنعلي بخصوص الحكم الصادر مسبقا والقاضي ببطلان المجلس الوطني للحزب، إن “شباط دفع ابنته للدفع بالبطلان مدعية أننا لم نتصل بها لحضور أشغال المجلس الوطني”.

وأشار إلى أنه “تم إلغاء حكم البطلان من طرف محكمة الاستئناف بعد تقديم ما يفيد بالتواصل مع المعنية بالأمر، ويتعلق الأمر بـريم شباط”.

واعتبر بنعلي أن القضاء جزء من تقويم الممارسة السياسية بشرط أن لا يكون اللجوء إليه بسوء نية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)