السحيمي يتضامن مع الطلبة الأطباء ويصف الحكومة بحكومة “القمع”

السحيمي

وصف الفاعل التربوي عبد الوهاب السحيمي، حكومة عزيز أخنوش بـ”حكومة القمع”، وذلك على هامش الإنزال الوطني الذي نظمه طلبة الطب أمس السبت أمام البرلمان.

وتابع السحيمي في تصريح خاص لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، ردا على تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف الميراوي، ووزير العدل عبد اللطيف وهبي:”أنتم مجرد موظفين عند الدولة، ولستم الدولة نفسها”، مردفا إن “دولة في عمرها أكثر من 12 قرن تمثل بالقانون وبحماية الحقوق والحريات وأنتم تسيئون للدولة ويجب أن تحالوا على المحاكمة”.

وعبر السحيمي في السياق ذاته، عن تنديده بالمتابعات القضائية في صفوف طلبة الطب والأطباء المقيمين، قائلا “إن ما يقع اليوم ليس حدثا معزولا بل يأتي في إطار سلسلة من ممارسات القمع من طرف الحكومة، اتجاه الأساتذة الطلبة مشروع المحامين بالإضافة للممرضين وغيرهم ليأتي الدور على قطاع الصحة”.

وصرح الفاعل التربوي لجريدة “سفيركم” الإلكترونية بأن هذه الحكومة تجهز على أشكال التعليم والجودة في مختلف القطاعات انطلاقا من التربية الوطنية إلى الصحة، مشيرا إلى أن هذه الممارسات تفند وتضرب في العمق كل الشعارات التي ترفعها الحكومة بخصوص إرساء ركائز الدولة الاجتماعية.

وخلص السحيمي إلى القول بأن الحكومة الحالية هي حكومة الرأسمالية المتوحشة، وتتميز بما أسماه ب”العنترية والعنهجية”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)