في ذكرى طوفان الأقصى.. وقفة احتجاجية حاشدة دعما للفلسطنيين واللبنانيين

احتضنت العاصمة الرباط، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية حاشدة دعما للشعبين الفلسطيني واللبناني، ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على هاتين البلدين.

ورفع المحتجون في هذه الوقفة التي عرفت مشاركة العديد من المكونات السياسية والجمعوية، شعارات تُندد بالعدوان الإسرائيلي، وتدعم المقاومة في كل من فلسطين ولبنان.

كما طالب المحتجون الذين استجابوا لدعوات الهيئات المنخرطة في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين للمشاركة في هذه الوقفة، (طالبوا) بضرورة التكاتف العربي لتقديم المساندة والدعم للفلسطنيين واللبنانيين، والعمل على إيقاف الممارسات “الصهيونية” ضدهما.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، تزامنا مع مرور سنة على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ضد إسرائيل، بعد تمادي الأخيرة في ممارسات متطرفة مستفزة ضد الفلسطينيين، ولا سيما  في مدينة القدس الشريف.

وكانت القدس قبل أسابيع من حدوث “طوفان الأقصى”، قد شهدت انتهاكات مستفزة من طرف الحكومة اليمينية التي يقودها نتنياهو، كدخول قادة إسرائيليون إلى الحرم المكي وباحة الأقصى، وهي أماكن مقدسة للمسلمين.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة المغربية اليوم الأحد، على استمرار المغرب والشعب المغربي في دعم القضية الفلسطينية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)