بعد التقرير المثير للجدل.. هيئة سعودية تحيل مسؤولين من MBC على التحقيق

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية، عن إحالة مسؤولين بقناة MBC على التحقيق، بعد إذاعة القناة أمس السبت تقريرا تلفزيا حول رموز المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق، ووصفتهم بالـ”إرهابيين”.

وأثار التقرير جدلا واسعا في العالم العربي، خاصة أنه نُشر في وقت لازالت العديد من الشعوب العربية تُعلن الحداد على اغتيال زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، الذي كان من ضمن أبرز الأسماء التي تناوله التقرير ووصفه بالإرهابي “الذي استراح العالم منه”.

وانتشر تقرير الإم بي سي على نطاق واسع في العالم العربي، وأعرب الآلاف من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن صدمتهم لما جاء في التقرير، لتضطر القناة لاحقا إلى حذفه.

وتسبب التقرير في غضب واسع في عدد من الدول العربية، وخاصة في العراق، حيث قام محتجون بالهجوم على مقر القناة في بغداد وقاموا بتخريب محتوياته، كرد فعل على التقرير الذي تمت إذاعته.

وفي ظل ردود الفعل الغاضبة على المستوى العربي، خرجت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في المملكة العربية السعودية، ببلاغ أكدت فيه إحالة المسؤولين المتورطين في إذاعة التقرير، على اعتبار أن قناة إم بي سي  هي قناة تابعة للسعودية.

ويُرتقب أن تُعلن الهيئة السعودية في وقت لاحق عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حق المتورطين في نشر هذا التقرير الذي اعتبرته يخالف “الأنظمة السياسية والإعلامية في المملكة”.

 

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)