وهبي: للمغرب دور هام للتعاون بين دول إفريقيا في مجال التوثيق

أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على الدور الهام للمغرب في تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مجال التوثيق، وذلك خلال كلمته الافتتاحية اليوم الأربعاء 23 أكتوبر بمؤتمر اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في نسخته الـ53 بمراكش.

ووفق بلاغ لمصلحة الإعلام بوزارة العدل، والذي توصلت به جريدة “سفيركم” الإلكترونية، فقد أشار وهبي إلى أن المغرب يولي أهمية كبرى “لتطوير هذه المهنة بما يسهم في تعزيز الأمن القانوني والاستقرار المجتمعي”، مؤكدا على “التزام المغرب بمواكبة التطورات الرقمية والاقتصادية العالمية”، ودعا إلى “تطوير التشريعات المتعلقة بالتوثيق وتحديث الأطر القانونية بما يتماشى مع هذه التحولات”.

وأبرز الوزير حرص المغرب على الانخراط في المبادرات الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية في مختلف المجالات، ومنها قطاع التوثيق الذي يعد من القطاعات الحيوية لتحقيق الاستقرار ودعم الجهود التنموية.

واختتم الوزير كلمته بالإشادة بالدور الذي تلعبه اللجنة الإفريقية لدى الاتحاد الدولي للتوثيق في تعزيز التعاون الإقليمي، مشددًا على أهمية هذه اللقاءات في تبادل الخبرات والارتقاء بمهنة التوثيق على المستوى الإفريقي.

وشارك بالمؤتمر إلى جانب وزير العدل عبد اللطيف وهبي عددا من المسؤولين والخبراء وممثلي هيئات التوثيق من مختلف الدول الإفريقية، إلى جانب رؤساء المجالس الجهوية ووطنية التوثيق.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)