غزلان بنجلون تتوج بشخصية الأمم المتحدة بالمغرب 2024 لالتزامها بحقوق وصحة الأطفال

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية في المغرب (SNUD) عن اختيار غزلان بنجلون “شخصية الأمم المتحدة في المغرب لعام 2024″، وذلك خلال حفل أقيم يوم الخميس في الرباط تزامنًا مع الاحتفال بيوم الأمم المتحدة.

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لالتزامها الثابت بتعزيز الصحة النفسية للأطفال والدفاع عن حقوقهم، كما ورد في بيان صادر عن الأمم المتحدة في المغرب.

وتهدف جائزة “شخصية الأمم المتحدة” التي أطلقت هذا العام إلى الاحتفاء بالمشاركة المدنية وإبراز الأشخاص الذين تتوافق جهودهم مع أهداف التنمية المستدامة.

وأشادت ناتالي فوستييه، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المغرب، بتفاني بنجلون تجاه الشباب المغربي، قائلة: “أطفال اليوم هم صناع الغد وحملة الأمل والتغيير من أجل مستقبل أفضل”، وذلك حسبما جاء في بيان صحفي.

وفي تعليقها على هذا التكريم، أعربت بنجلون عن امتنانها، وأهدت هذا التكريم لكل من يدافع عن حقوق الأطفال، مؤكدة أن مستقبل الأطفال والمجتمع يعتمد على حد سواء على إعطاء الأولوية للصحة النفسية في المبادرات التنموية.

وسيتم تقديم شهادة التكريم رسميًا لبنجلون من قبل فوستييه إلى جانب إريك فالت، المدير الإقليمي لمكتب اليونسكو في المغرب المنطقة المغاربية.

وتشغل بنجلون منصب نائب رئيس المرصد الوطني لحقوق الطفل (ONDE)، وعضوًا في مجلس الاتحاد الوطني للمرأة المغربية. 

كما تتولى مناصب في المكتب الدولي لحقوق الطفل والجمعية الأوروبية لعلم نفس الأطفال والمراهقين، وتساهم بنشاط في منظمة “قضية الأطفال” الدولية.

وبصفتها أكاديمية متميزة، تعد بنجلون أيضًا عضوًا في المجلس العلمي للتربية والتكوين العلمي ولجنة المتابعة لكرسي الأميرة للا مريم الأكاديمي للنساء والأطفال في جامعة محمد الخامس بالرباط.

وتعمل كأستاذة في طب نفس الأطفال ورئيسة قسم طب نفس الأطفال في المستشفى الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء، حيث تغطي خبرتها المجالين السريري والتعليمي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)