طرد مغربي ثمانيني خارج منزله بـ”بوردو” الفرنسية

سالم رجا متقاعد مغربي بفرنسا عمره 88 عاما يعيش ببوردو الفرنسية، تفاجأ بطرده من طرف وكالة عقارية من شقته التي استأجرها منذ 2008.

ووفق صحيفة فرنسية والتي تناولت قصته، فبعد التأخر عن أداء الإيجار تم توجيه إنذار له في شهر أبريل 2024 كآخر أجل للدفع، وتم استدعاؤه للحضور في جلسة علنية بمحكمة محلية في 1 مارس لكنه لم يتمكن من الحضور بسبب زيارته لشقيقته الموجودة بالمغرب، وطنه الذي هاجر منه منذ 1972، ليتم بعدها الأمر بطرده من المالك.

وحسب المصدر ذاته، فبمساعدة جاره يوسف تمكن سالم من التوصل إلى حل مع المالك وسداد إيجاره العالق لعدة أشهر على أن يتجنب الإجراءات القضائية وهو ما عبر عنه صديقه بـ”لقد حللنا كل شيء”.

ويعتبر يوسف الجار والصديق والداعم المعنوي والمادي للمتقاعد الثمانيني سالم وهو أب لخمسة أبناء ويعيش بمفرده منذ طلاقه، إذ أن هذا الأخير لا يعرف الكتابة أو القراءة وهو ما يشكل صعوبة بالنسبة له في حل مثل هذه المشاكل، إلا أن صديقه يتكلف بذلك.

ورغم خطة السداد التي اتفق عليها سالم ومالك العقار، إلا أن المحافظ أصدر أمرا بالطرد، وأنه سيتم تنفيذه بالقوة اعتبارا من 23 شتنبر 2024، للشقة التي يستأجرها من 2008، وهو الأمر الذي شكل صدمة لسالم رجا.

ومع ذلك، تشير الوكالة إلى أن قرار قاضي المنازعات المتعلقة بالحماية قد يكون مرتبطا بسوء متابعة خطة السداد من جانب المستأجر، دون أن ترغب في تأكيد ذلك بشكل صريح.

وحسب المصادر نفسها فإن المتقاعد المغربي سالم يرجو أن يعود إلى شقته وإلى حياته والعيش بمفرده رغم الإعاقة التي يعاني منها على مستوى رجله اليسرى، حيث يعيش حاليا بعد طرده بمركز تابع للخدمات الاجتماعية، حيث سيستقبله إلى غاية 1 نونبر ويمكن إضافة 15 يوما في حالة لم تتوفر لديه حلولا أخرى.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)