أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، محمود علي يوسف، بالدور الريادي الذي بات يضطلع به المغرب على مستوى القارة الإفريقية، مؤكداً أن المملكة نجحت في تطوير دبلوماسية اقتصادية نشطة جعلت منها اليوم قطبا حقيقيا لإفريقيا.
وفي كلمة ألقيت نيابة عنه خلال حفل استقبال نظمته سفارة المملكة المغربية بأديس أبابا والبعثة الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي، مساء أمس الأربعاء، احتفاء بالذكرى الـ26 لاعتلاء الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية، أبرز علي يوسف أن هذه الدبلوماسية النشطة ترتكز على استثمارات قوية في قطاعات حيوية كالبنيات التحتية، والاتصالات، والفلاحة، والمالية، والطاقة.
وثمّن المسؤول الإفريقي الحضور البارز للمقاولات المغربية في عدد من دول القارة، منوها بالدينامية الاقتصادية للمغرب التي “تبشر بمستقبل زاهر للمملكة ولإفريقيا بأسرها”.
كما أشاد بقيادة الملك محمد السادس، والتي قال إنها جعلت من المغرب نموذجا في الإشعاع الدبلوماسي والجيوسياسي والاقتصادي والثقافي، ووجهة جاذبة لكل من المستثمرين والسياح.
واختتم علي يوسف كلمته بالتعبير عن امتنان الاتحاد الإفريقي للمملكة المغربية على مساهمتها المتعددة الأوجه في دعم واستقرار عمل مؤسسات الاتحاد.

