“آبل” تطلق تحديثا لحل مشاكل “آيفون 15 برو”

"آبل"

طرحت “آبل”، شركة الإلكترونيات الأميركية، تحديثا جديدا لنظام التشغيل الخاص بهواتف “آيفون 15 برو”، وذلك بعد المشاكل التي ارتبطت بهذا الإصدار، والمتعلقة بالدرجة الأولى بارتفاع درجة حرارته.

وأوضحت الشركة، أن تحديث نظام التشغيل “آي. أو. إس”، يشتمل أيضا على تحديثات أمنية، بعدما أكدت في بيانات سابقة، أن الإصدارات الجديدة من هواتفها، سجلت عطلا برمجيا في نظام التشغيل، يجعل حرارتها ترتفع بشكل غير معتاد.

وأكدت الشركة ذاتها، أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل، الذي يحمل رقم 17.0.3، سيساعد على حل المشكلة التي تؤدي إلى حدوث سخونة غير معتادة، لافتة إلى أن هذا الإصدار متوفر ومتاح لأي شخص يمتلك هاتف “آيفون 15 برو”.

وواصلت “آبل”، أنه يمكن للأشخاص الذين يمتلكون هواتف “أيفون 15 برو”، الحصول على النسخة الجديدة من نظام التشغيل، عبر صفقة الدعم الفني الخاصة بالهواتف.

وتندرج خطوة تحديث نظام تشغيل إصدار “أيفون” الجديد، حسب الشركة، في إطار التزامها الدائم، بتقديم تحديثات منتظمة لنظام التشغيل، من أجل ضمان أداء أفضل وتجربة جيدة للمستخدمين، مشيرة إلى أن الهيكل المعدني المصنوع من التيتانيوم في هواتف أيفون، له دور كبير أيضا في التحكم في درجة حرارة الهاتف، إضافة إلى أنه لا يؤثر على أدائه.

وكانت تقارير إعلامية سابقة، قد أكدت أن النسخ الجديدة من هواتف “آبل”، تشمل عطلا برمجيا في نظام التشغيل “آي. أو. إس. 17″، الذي يجعل درجة حرارة هواتف آيفون، ترتفع بشكل كبير، كما أن مجموعة من التطبيقات مثل “إنستغرام” و”أوبر”، كانت تزيد من تفاقم هذا العطل.

وبعد توالي شكايات المستخدمين من ارتفاع درجة حرارة الإصدار الجديد من “آيفون”، نصح موقع “سي إن إي تي” الأمريكي التقني، مستخدمي أجهزة “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة من مركز التحكم، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إنهاء أي مهام في الخلفية، وذلك إلى حين طرح الشركة لنظام التشغيل المحدث.

وتضمنت هذه النصائح أيضا، تقييد معدل تحديث الشاشة مؤقتا إلى 60 هرتز، وتقليل درجة السطوع، مع تجنب وضع الهاتف في ضوء الشمس المباشر أو في بيئة شديدة الحرارة لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

المغرب ينجح في تجاوز المعدل الدولي في استغلال الطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء

السعودية تستعد لاعتماد “الطاكسي الطائر” في موسم الحج لهذا العام

المغرب ضمن الـ16 دولة المختارة من قبل برنامج “إكسبو لايف” الإماراتي للابتكار

هل وضع هاتفك في الأرز بعد سقوطه في الماء تصرف ناجع؟.. آبل وسامسونغ تجيبان

تزامنا مع قرعة الهجرة.. أمريكا توظف الذكاء الاصطناعي في مقابلات اللجوء والهجرة

بعد تعليق الصفقة لعدة سنوات.. المغرب يقترب من الحصول على 4 مسيّرات أمريكية

الجريمة الإلكترونية بالمغرب: ما مدى نجاعة القانون في ردعها؟

آبل تحذف من متجرها تطبيقات ذكاء اصطناعي تولد صورا خادشة للحياء

واتساب يختبر خاصية ثورية لنقل الملفات دون الحاجة للأنترنت

منظمة العفو الدولية تحذر من تهديد “الذكاء الاصطناعي” لحقوق الإنسان

دراسة جديدة: الذكاء الاصطناعي أكثر إنسانية من البشر

“تيك توك لايت”.. مخاوف من تحفيز السلوك الإدماني لدى الشباب

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)