“آبل” تطلق تحديثا لحل مشاكل “آيفون 15 برو”

"آبل"

طرحت “آبل”، شركة الإلكترونيات الأميركية، تحديثا جديدا لنظام التشغيل الخاص بهواتف “آيفون 15 برو”، وذلك بعد المشاكل التي ارتبطت بهذا الإصدار، والمتعلقة بالدرجة الأولى بارتفاع درجة حرارته.

وأوضحت الشركة، أن تحديث نظام التشغيل “آي. أو. إس”، يشتمل أيضا على تحديثات أمنية، بعدما أكدت في بيانات سابقة، أن الإصدارات الجديدة من هواتفها، سجلت عطلا برمجيا في نظام التشغيل، يجعل حرارتها ترتفع بشكل غير معتاد.

وأكدت الشركة ذاتها، أن الإصدار الجديد من نظام التشغيل، الذي يحمل رقم 17.0.3، سيساعد على حل المشكلة التي تؤدي إلى حدوث سخونة غير معتادة، لافتة إلى أن هذا الإصدار متوفر ومتاح لأي شخص يمتلك هاتف “آيفون 15 برو”.

وواصلت “آبل”، أنه يمكن للأشخاص الذين يمتلكون هواتف “أيفون 15 برو”، الحصول على النسخة الجديدة من نظام التشغيل، عبر صفقة الدعم الفني الخاصة بالهواتف.

وتندرج خطوة تحديث نظام تشغيل إصدار “أيفون” الجديد، حسب الشركة، في إطار التزامها الدائم، بتقديم تحديثات منتظمة لنظام التشغيل، من أجل ضمان أداء أفضل وتجربة جيدة للمستخدمين، مشيرة إلى أن الهيكل المعدني المصنوع من التيتانيوم في هواتف أيفون، له دور كبير أيضا في التحكم في درجة حرارة الهاتف، إضافة إلى أنه لا يؤثر على أدائه.

وكانت تقارير إعلامية سابقة، قد أكدت أن النسخ الجديدة من هواتف “آبل”، تشمل عطلا برمجيا في نظام التشغيل “آي. أو. إس. 17″، الذي يجعل درجة حرارة هواتف آيفون، ترتفع بشكل كبير، كما أن مجموعة من التطبيقات مثل “إنستغرام” و”أوبر”، كانت تزيد من تفاقم هذا العطل.

وبعد توالي شكايات المستخدمين من ارتفاع درجة حرارة الإصدار الجديد من “آيفون”، نصح موقع “سي إن إي تي” الأمريكي التقني، مستخدمي أجهزة “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس”، بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة من مركز التحكم، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى إنهاء أي مهام في الخلفية، وذلك إلى حين طرح الشركة لنظام التشغيل المحدث.

وتضمنت هذه النصائح أيضا، تقييد معدل تحديث الشاشة مؤقتا إلى 60 هرتز، وتقليل درجة السطوع، مع تجنب وضع الهاتف في ضوء الشمس المباشر أو في بيئة شديدة الحرارة لفترات طويلة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

‎على عكس المتداول.. دراسة: الذكاء الاصطناعي لا يُسهل العمل ويُرهق أكثر

كابوس يرعب العالم.. ماذا لو انقطع الأنترنيت للأبد؟

“الطاكسي الطائر”.. وسيلة نقل جديدة ستربط إسبانيا بالمغرب في 2030

المغرب يشارك في مفاوضات عربية لمحاربة المحتوى غير الهادف والأخبار الزائفة

انقطاع عالمي للأنترنت يربك أنظمة الدفع والبنوك والمطارات ووسائل الإعلام