إلياس أخوماش يختار رسميا تمثيل “أشبال الأطلس”

قرر نجم فريق فياريال الإسباني، ذو الأصول المغربية، اللاعب إلياس أخوماش، اليوم الجمعة، تمثيل “أشبال الأطلس”.

وأعلن عن خبر اختيار اللاعب أخوماش تمثيل المنتخب المغربي، خلال الندوة الصحفية، التي عقدها مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم أقل من 21 سنة، الخاصة بالإعلان عن قائمة لاروخا لمواجهتي هنغاريا وبلجيكا هذا الشهر.

وقال سانتي دينيا، مدرب المنتخب الإسباني، في الندوة الصحفية، إن “اللاعب إلياس أخوماش، خريج مدرسة لاماسيا بعث برسالة إلى الاتحاد الإسباني للعبة، عبر من خلالها عن رغبته في تمثيل المنتخب المغربي، وهو الأمر الذي تقبلناه”.

ومن المنتظر أن يمثل أخوماش المنتخب المغربي الأولمبي، في منافسات أولمبياد باريس 2024، كما تشكل وديتي الدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية، يومي 16 و21 نونبر الجاري بإسبانيا، فرصة لظهور النجم المغربي رفقة العناصر الوطنية.

ويبلغ اللاعب من العمر 19 سنة، وهو من أصول مدينة تطوان المغربية، ويلعب في مركز جناح هجومي مع نادي فياريال الإسباني، بعدما انتقل إليه في الميركاتو الصيفي قادما من نادي برشلونة، الذي لعب معه مبارتين في الموسم الكروي الماضي.

وفي سياق متصل، وجه عصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، الدعوة إلى 26 لاعبا، من بينهم اللاعب إلياس أخوماش، تحضيرا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما “أشبال الأطلس”، أمام المنتخب الدانماركي والولايات المتحدة الأمريكية، يومي 16 و21 نونبر 2023، بمدينة مورسيا بإسبانيا.

وضمت لائحة الشرعي، كل من إلياس ماغو، ورشيد غانمي وعلاء بلعروش، وحسبي وليد، وماتياس تورين، وزكرياء الوحيدي، وأمين الطيبي، وشادي رياض، وأيمن الوافي، ومحمد جواب، والمهدي بوكامير، وأيوب العمراوي، وزكرياء لبيب، وأيمن موفق، وبنجامين بوشواري، وبلال ندير، ونيل العيناوي، ويونس طه، وياسين كشطة، وإلياس أخوماش، وسليم الجبوري، وصلاح ابراهيم، وإلياس حسني، ويانيس بكراوي، وأمين الوزاني وتوفيق بنطيب.

وتأتي مباريات المنتخب الأولمبي، في سياق التحضير لأولمبياد باريس 2024، حيث سيواجه يوم الجمعة 16 نونبر الجاري، المنتخب الدنماركي بمدينة مورسيا الإسبانية، فيما سيلتقي بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء 21 من الشهر الجاري.

وعرفت لائحة الشرعي مستجدات بخصوص الأسماء الجديدة، بعدما وجه الدعوة لإلياس أخوماش، ومدافع نادي كلوب بروج البلجيكي، أمين آيت الطيبي، صاحب البنية القوية والقامة الطويلة، لتعزيز كتيبة الأولمبيين في المحافل الدولية.

ويعد آيت الطيبي، من مواليد 5 فبراير 2003، ويلعب في مركز مدافع أوسط، وسبق له اللعب في صفوف أندية إفريقيا سي مالين، ثم غينك، قبل أن ينضم إلى صفوف نادي كلوب بروج.

مقالات ذات صلة

الكص يتأهل إلى نصف نهائي 800م ببطولة العالم لألعاب القوى

بعد “خاليلوزيتش” الاتحاد الجزائري يعين “بيتكوفيتش” مدربا لمحاربي الصحراء

السكتيوي يتسلم قيادة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

توقيف اللاعب الفرنسي بوغبا لأربع سنوات بسبب المنشطات

لبؤات الأطلس

تصفيات أولمبياد باريس.. لبؤات الأطلس يسحقن تونس برباعية نظيفة

العدائين

استدعاء ثلاث عدائين مغاربة للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى

فيلدا: طموحنا بلوغ الأدوار النهائية لأولمبياد باريس

الأرجنتيني ريكاردو غونزالي يحقق جائزة الحسن الثاني للغولف

إلياس

القضاء البلجيكي يدين إلياس شاعر

رئيس الحكومة يتفقد ويطلق مجموعة من المشاريع بإقليم تزنيت

لبؤات الأطلس

لبؤات الأطلس يزأرن أمام منتخب تونس ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية بباريس

منافسات

انطلاق منافسات الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني للكولف

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)