أزمة طلبة الطب.. أخنوش وميراوي في مرمى انتقادات “البيجيدي”

حملت شبيبة العدالة والتنمية رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، المسؤولية الكاملة عن العنف الذي تعرض له الطلبة، ولملفهم العالق لـ”ما يناهز عشرة أشهر بسبب تعنت وإصرار وزيره في التعليم العالي على إذكاء الأزمة وعرقلة كل مقترح معقول للحل في كل مرة”.

ودعت شبيبة “البيجيدي” من خلال بيان لها، اطلعت “سفيركم” على نسخة منه، رئيس الحكومة إلى الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة والمعقولة لطلبة الطب.

وطالبت في السياق ذاته، بإيقاف معاناة آلاف الشباب من أبناء هذا الوطن “المتوجسين من ضياع مستقبلهم بسبب تعنت الحكومة طيلة شهور عديدة، والمهددين في مسارهم الجامعي والمهني وفي استقرارهم النفسي، بسبب الضغط المستمر الذي يمارس عليهم في هذا الملف”.

وأكدت الشبيبة على أن أمثل طريق لحفظ هيبة الدولة والمؤسسات هو التعامل المسؤول والآني والاستباقي للحكومة مع مختلف الاشكاليات والاحتجاجات، عوض “الاستهتار والتجاهل وسلوك طريق التشكيك والتهديد والعقوبات وهو ما يجعل المحتجين في مواجهة مباشرة مع قوات الأمن”.

وأضافت الشبيبة أن الحكومة وحدها تتحمل مسؤولية تعاملها مع هذا الملف و”عواقبه وما يؤدي إليه من تحطيم ثقة الشباب في مؤسسات الدولة، وتعميق النفور لديهم، ولن يؤدي إلا إلى إفقادهم الأمل في وطنهم وما لذلك من آثار وخيمة على الاستقرار الاجتماعي ببلادنا”.

وترى شبيبة العدالة والتنمية أن الحوار هو الطريق الوحيد لحل الاشكاليات المطروحة، كما تؤكد على أن يستمر الطلبة في “التفاعل الإيجابي مع كل المقترحات والمبادرات والوساطات الجادة التي من شأنها حل هذه الأزمة”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)