راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” تختتم تمارين الأسد الإفريقي بالمغرب

اختتمت راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” مناورات الأسد الإفريقي بالمغرب، بعدما جرى التدرب على استخدامها بين القوات المغربية ونظيرتها الأمريكية بمنطقة كاب درعة اليوم الجمعة.

وتعتبر راجمات الصواريخ “هيمارس” من الأنظمة الصاروخية القوية والمتطورة، وتتميز بدقتها وفاعليتها في الاستخدام، وقد ختمت تداريب الأسد الإفريقي بعد 11 يوما من مناورات الدورة العشرين للأسد الإفريقي التي انطلقت في 20 ماي الجاري.

ونفذت القوات المسلحة المغربية والأمريكية تدريبات بالذخيرة الحية باستخدام نظام هيمارس HIMARS في المنطقة العسكرية كاب درعة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه المناورات في تعزيز التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة، وتعزيز قدراتها الدفاعية والعسكرية، كما تمثل فرصة لتبادل الخبرات والتعلم من أفضل الممارسات في مجال الدفاع والأمن.

وتعتبر مناورات الأسد الأفريقي 2024 فرصة لعرض القدرات العسكرية والتكتيكية للقوات المشاركة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول الشريكة في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

وتجدر الإشارة إلى أن مناورات الأسد الإفريقي تعد هي الأكبر والأضخم في قارة إفريقيا، واحتفت هذه السنة بمرور عقدين من الزمن على أول مناورة بين القوات المغربية ونظيرتها الأمريكية، حيث كانت أول دورة في سنة 2004.

 

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية

معسكر ماكرون يعزز قبضته على الجمعية الوطنية ويهمّش اليمين المتطرف

المغرب ينضم للمرحبين برأي المحكمة الدولية حول الاحتلال الإسـ.رائيلي لفلسـ.طين

دون سابق إنذار.. غامبيا توقف عن طلبتها المنح الدراسية في المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج