أسهل الدول الأوروبية في الحصول على “تأشيرات شنغن”

لا شك أن العديد منا يطمح في السفر إلى دول أوروبا، ويعد الحصول على “تأشيرة شنغن“، العثرة الأولى التي تنهي هذا الطموح، في ظل الإجراءات الصارمة التي تفرضها بعض الدول لولوج أراضيها.

ورغم أن هذا الواقع محبط للكثيرين، إلا أن هناك جانبا مشرقا، إذ يمكن الحصول على “تأشيرة شنغن” بشكل أسهل من بعض الدول الأوروبية.

ليتوانيا

تعتبر ليتوانيا من الدول الأكثر منحا للتأشيرة، رغم أنها دولة غير مشهورة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وتصل نسبة موافقتها على الطلبات إلى 99 بالمئة، وتمكن حاملي تأشيرتها من التنقل في كافة أوروبا، وهي متاحة لجميع دول العالم.

استونيا

توافق الحكومة الاستونية على معظم طلبات التأشيرة المقدمة لدى سفاراتها، هذه الأخيرة التي تعتبر الأسهل من حيث استخراج “تأشيرة شنغن”، فمن أصل 128 ألف طلب لدى جميع السفارات التابعة لها، رفضت  2840 طلب فقط.

ايسلاندا

تعد ايسلاندا من أسهل الدول المانحة لتأشيرة الهجرة إليها، ورغم أن عدد سفاراتها محدود في بعض دول العالم، إلا أنه يمكن التقدم بطلب التأشيرة الايسلاندية لدى السفارات التي تنوب عنها، مثل الدنمارك والسويد، وبلغت نسبة قبول طلبات التأشيرة  99 بالمئة.

فنلندا

تتقدم فنلندا قائمة الدول التي تمنح بسهولة “تأشيرة شنغن” بدون عراقيل، كما سجلت نسبة مرتفعة من حيث الموافقة على الطلبات، بنسبة قبول فاقت 98 بالمئة.

لاتفيا

تعد لاتفيا من الدول التي تتساهل بشكل كبير في الإذن بدخول ترابها، نظرا لنسبة الموافقة على منح التأشيرات والتي تجاوزت 90 بالمئة، ما جعلها تتفوق على دول عديدة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر