أشبال الأطلس يتخطون الإيرانيين ويتأهلون لربع نهائي كأس العالم

أشبال الأطلس

تمكن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، اليوم الثلاثاء، من تحقيق الفوز على منتخب إيران، والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، على أرضية “جيلورا بونغ كارنو”، بإندونسيا.

وجاء تأهل المنتخب المغربي، في الوقت البدل الضائع، حيث حقق التعادل في الدقيقة الثالثة بعد الـ90، بهدف من توقيع اللاعب إسماعيل العزوزي، لينتقل المنتخبان إلى ضربات الجزاء، ويكون الفوز لصالح المنتخب المغربي بـ4 أهداف مقابل 2.

وتميزت المباراة، بسيطرة مطلقة للمنتخب المغربي، إلا أن محاولة واحدة من المنتخب الإيراني انتهت بتسجيل هدف عكسي غير مجرى المباراة، في الدقيقة 74، عن طريق اللاعب إسماعيل غوليزيدا.

ويسير “أشبال الأطلس” بمونديال إندونيسيا، على خطى المنتخب الأول بمنافسات كأس العالم قطر 2022، عبر تحقيقه التأهل إلى الدور الربع النهائي من المنافسة العالمية، بعد التغلب على المنتخب الإيراني.

ويسعى أبناء ’’شيبا’’ لتحقيق مسيرة تاريخية في المونديال، وتكريس تفوق الكرة المغربية على المستوى العالمي، بمختلف الفئات، والتأكيد على النهضة الكروية التي تعيشها المملكة، بكونها خزانا للمواهب ومحترفي ’’الساحرة المستديرة’’، واستمرار للأفراح المغربية منذ مونديال قطر سنة 2022، الذي أبهر فيه المنتخب المغربي كل المتابعين عبر العالم.

وافتتح أبناء ’’شيبا’’ مبارياتهم بكأس العالم، عبر التفوق على منتخب بناما في أولى الجولات، بعد الفوز بهدفين دون رد، لكنهم هزموا بنفس النتيجة، في الجولة الثانية أمام المنتخب الإكوادوري، ليأتي بعدها انتصار التأهل إلى الدور الثاني، أمام جماهير وملعب مستضيف الدورة، المنتخب الإندونيسي، بنتيجة ثقيلة، 3 أهداف دون رد، لتكون مباراة إيران المفتاح نحو التأهل إلى الدور الربع النهائي.

ويشارك في البطولة العالمية، إلى جانب المغرب، كل  من منتخبات  الأرجنتين، والبرازيل، وبوركينا فاسو، وكندا، والإكوادور، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وإندونيسيا (الدولة المستضيفة)، وجمهورية إيران الإسلامية، واليابان، وكوريا الجنوبية، ومالي، والمكسيك، وكاليدونيا الجديدة، ونيوزيلندا، وبنما، وبولندا، والسنغال، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوزبكستان وفنزويلا.

ووضعت قرعة منافسات كأس العالم، التي نظمت بتاريخ 15 شتنبر الماضي، وأشرف عليها خايمي يارزا، مدير بطولات الفيفا، بمساعدة كل من ستيفن أبياه، الفائز السابق بكأس هذه المسابقة، وخوليو سيزار، الذي لعب نهائي نسخة 1995 من نفس البطولة، أصحاب الأرض، منتخب إندونيسيا، في المجموعة الأولى مع منتخبات الإكوادور والمغرب وبنما.

مقالات ذات صلة

إلياس

القضاء البلجيكي يدين إلياس شاعر

رئيس الحكومة يتفقد ويطلق مجموعة من المشاريع بإقليم تزنيت

لبؤات الأطلس

لبؤات الأطلس يزأرن أمام منتخب تونس ضمن تصفيات الألعاب الأولمبية بباريس

منافسات

انطلاق منافسات الدورة 48 لجائزة الحسن الثاني للكولف

الكاف

الكاف يعلن عن موعد قرعة الدور التمهيدي لكأس إفريقيا المغرب 2025

أسود الأطلس

أسود الأطلس يواجهون وديا منتخبات أنغولا وموريتانيا

الركراكي

الركراكي: كنا حريصين على تكرار إنجاز ’’المونديال’’ لكن لم نتوفق في ذلك

أخوماش

أخوماش يختار رسميا حمل قميص ’’أسود الأطلس’’

المنتخب

رغم الإقصاء من الكان.. أسود الأطلس يتقدمون في تصنيف الفيفا

الخنوس

الفيفا يصنف “الخنوس” ضمن الأفضل في إفريقيا 2024

لقجع يتسلم علم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025

حكيمي ضمن قائمة أفضل 100 شاب إفريقي استثنائي لسنة2023

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)