أمير الكويت يترجل عن صهوة الحياة

أعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، عن وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، عن عمر يناهز 86 سنة.

ونعى الديوان الأميري الكويتي، أمير الكويت، حيث جاء في بيان بهذه للمناسبة الأليمة: “ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

وكان الشيخ نواف قد دخل في شهر نونبر الماضي، المستشفى نتيجة وعكة صحية طارئة، من أجل تلقّي العلاج الطبي اللازم، وذلك وفق ما أعلنه وزير شؤون الديوان الأميري بدولة الكويت، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، يوم 29 نونبر الماضي.

ورأى الشيخ نواف الأحمد الصباح نور هذا العالم في الخامس والعشرين من يونيو من سنة 1937، بمدينة الكويت، وهو ابن قائد الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي تولى حكم البلاد خلال الفترة ما بين سنتي 1921 و1950.

ويمتلك الشيخ نواف أربعة أبناء وابنة واحدة، ويتعلق الأمر بالشيخة شيخة النواف، والشيخ أحمد النواف، والشيخ فيصل النواف، والشيخ عبد الله النواف ثم الشيخ سالم النواف.

وتقلد الأمير الكويتي الراحل مجموعة من المناصب الوازنة في دولة الكويت، حيث اشتغل في فبراير 1962 كمحافظ لمنطقة حولي لمدة 16 سنة، عمل خلالها على تحويل قرية إلى مدينة تجارية بامتياز، تتمتع بمجموعة من الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

ليتولى فيما بعد أي في سنة 1978، حقيبة وزارة الداخلية، ليكون بذلك خليفة للأمير الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، الذي كان قد تولى منصب ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء في بداية عهد هذا الأمير الراحل.

وفي 26 من يناير 1988 تولى أمير الكويت منصب وزير الدفاع، حيث “طور العمل بشقيه العسكري والمدني، وعمل على تحديث وتطوير معسكرات وزارة الدفاع ومدها بكافة الأسلحة والآليات الحديثة لتقوم بواجبها الوطني في الدفاع عن الكويت وحمايتها من المخاطر الخارجية”.

وتم تكليفه فيما بعد بمهمة تولي حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 2 من أبريل 1991، أما في 16 أكتوبر 1994 فقد تولى منصب نائب رئيس الحرس الوطني.

مقالات ذات صلة

حادث يصيب مروحية الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن موقعها

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

القوات الإسرائيلية تتلقى ضربة “موجعة” في جباليا شمالي غزة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)