أنريكو ماسياس يدعو إلى تصفية أفراد حركة “فرنسا الأبية” بسبب فلسطين

دعا المغني الفرنسي من أصول يهودية، أنريكو ماسياس، في أحدث خرجاته الإعلامية، إلى تصفية سياسيين ينتمون لحزب “فرنسا الأبية”، على خلفية مواقفهم المساندة للقضية الفلسطينية، وشرعية الدفاع عن أنفسهم وتحرير بلدهم.

وخلق أنريكو ماسياس جدلا واسعا، بعد مروره في برنامج على قناة “سي نيوز” الفرنسية، حين قال إنه يجب تصفية سياسيين فرنسيين جسديا، وحين سأله الصحافي هل يقصد التصفية السياسية، في محاولة منه لتصحيح تصريحاته، قال أنريكو: “نعم إلى جانب التصفية الجسدية”.

وقال المتحدث ذاته في ذات التصريح: “ستضطرونني لقول ما لا أريد قوله، علينا أن نقضي على هؤلاء الأشخاص”.

وعمد ماسياس إلى وصف المسؤولين المنتخبين لحركة “فرنسا الأبية”، بالموالين والمتواطئين مع حركة “حماس”، التي باشرت هجومها على الضفة المحتلة من قبل إسرائيل.

وتفاعلا مع تصريحاته، أعلنت الكتلة البرلمانية اليسارية لحركة “فرنسا الأبية”، يوم أمس الأربعاء، عن اتخاذ إجراءات قانونية في حق أنريكو ماسياس، بسب تصريحاته التي تحمل إشارات واضحة للتحريض على الاعتداء الجسدي.

ووجهت رئيسة الكتلة البرلمانية للحركة اليسارية في الجمعية الوطنية، ماتيلد بانو، رسالة إلى مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية باريس، أوضحت فيها أن التصريحات التي أدلى بها المغني الفرنسي، تعد دعوة صريحة ومباشرة للاعتداء الجسدي، على أعضاء حركة “فرنسا الأبية”، وذلك بموجب المادة 40 من قانون الإجراءات الجزائية.

وهذه ليست الواقعة الوحيدة، التي يواجه فيها أعضاء حزب “فرنسا الأبية”، مثل هذه التحريضات على الاعتداء، بل سجلت ماتيلد بانو في رسالتها أيضا، تصريحين آخرين مشابهين لتصريح أنريكو ماسياس، حيث قال جوليان بهلول، وهو صحافي فرنسي إسرائيلي سابق: “أتمنى أن تجد ماتيلد بانو نفسها في أيدي حماس”.

فيما يعود التصريح الثاني، لصفوف الحزب اليميني المتطرف “التجمع الوطني”، حين كان جوليان أودول، النائب البرلماني للحزب، في مسيرة نظمت يوم الإثنين الماضي، من قبل المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، حين أجاب واحدا من المحتجين، الذي عبر عن رغبته في القضاء على غزة ومعها حزب “فرنسا الأبية”، قائلا: “هذا ما سنفعله غدا في الجمعية الوطنية”.

وعقب تصريحات “ماسياس” المحرضة على الاعتداء الجسدي، في حق أفراد حركة “فرنسا الأبية”، قال جون لوك ميلونشون، زعيم الحركة: “من قوة الأكاذيب المتعلقة بحزبنا، ينتهي الأمر بأحد الأشخاص الذين نحبهم إلى الدعوة للقتل”، لافتا إلى أنه متفاجئ من تصريحات المغني الفرنسي.

مقالات ذات صلة

هل ينجح صعود اليمين الفرنسي في دفع باريس للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء؟

المغرب وأمريكا يوقعان اتفاقية توأمة في مجال الحد من انتشار الأسلحة

وصفتها بالـ”جادة وذات المصداقية”.. مدغشقر تشيد بجهود المغرب لحل نزاع الصحراء

الصحراء المغربية.. السنغال تُجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي أمام لجنة الـ24

هلال

هلال: الجزائر خسرت ملايير الدولارات على البوليساريو وشعبها يصطف في طوابير الحليب

الحكومة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون ينظم الصناعة السينمائية المغربية

حكومة بلجيكية ترفض دخول مغربي في صفوفها بسبب معتقداته الدينية

بوريطة: أي حل آخر خارج مقترح الحكم الذاتي المغربي للصحراء فهو “سراب”

سلوفينيا تُعرب عن إشادتها بالحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية

استخدام الطاقة النووية.. المغرب يستعرض تجربته “السلمية” في واشنطن

أخنوش يحل بالأردن لتمثيل الملك في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

أخنوش: الحكومة حققت نتائج غير مسبوقة عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)