إحداث مركز استقبال لفائدة مغاربة الخارج في الرباط

تم إحداث مركز استقبال لفائدة مغاربة الخارج في مدينة الرباط، لتقديم عدد من الخدمات التي تهم هذه الفئة.

وحسب بلاغ لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، فقد افتتح مركز استقبال في إطار عملية “مرحبا 2023“، في الفترة من 5 يونيو إلى 15 شتنبر 2023، من يوم الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف مساء.

وأبرز البلاغ، أن مركز الاستقبال الذي يتواجد بمقر المؤسسة الكائن في 67 شارع ابن سينا​​ حي أكدال بالرباط، يتيح “التفاعل المباشر مع الأطر المتخصصة للمؤسسة في المجالات القانونية والاقتصادية ومع إطارين من المديرية العامة للضرائب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بالإضافة إلى إطار من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، الذي يتابع عن بعد الطلبات المتعلقة بمجال تدخله.

ولفتت المؤسسة في بلاغها، إلى أنه سيتم توفير الخدمات عن بعد في جميع أقسامها، من الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الرابعة والنصف مساء.

هذا، وتأسست مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، من طرف الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1990، وتترأسها الأميرة لالة مريم، وتروم المساهمة في الحفاظ على الروابط الأساسية بين المغاربة المقيمين بالخارج وبلدهم الأصلي.

وتقدم المؤسسة لمغاربة الخارج العديد من الخدمات على مدار السنة، كالمساعدة القانونية والاجتماعية، والإنعاش الاقتصادي، والتعاون والشراكة، الترويج ودعم الفنانين، والتنشيط الثقافي والديني.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز