استئنافية الدار البيضاء تقرر تأجيل محاكمة “مومو” في قضية السرقة المفبركة

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بــ “مومو”، إلى 3 يونيو المقبل، بعدما التمست هيئة الدفاع مهلة لتجهيز الملف.

والتزم بوصفيحة الصمت، حيث قرر عدم الإدلاء بأي تصريح صحفي أثناء خروجه من باب المحكمة، واكتفى فقط بتوجيه عبارات الشكر، كما طلب مومو من الصحافيين التوجه إلى محاميه لتوضيح تفاصيل التأجيل، إلا أن هذا الأخير فضل عدم الخروج بأي تصريح بخصوص قضية موكله محمد بوصفيحة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ” فبركة سرقة وهمية ” في شهر أبريل المنصرم،  على الهواء أدين فيها مومو ابتدائيا بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ.

وسبق أن تم الإفراج عن مومو مقابل كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بينما أدين كل من المتهم الرئيسي في القضية المسمى “أمين” بالحبس خمسة أشهر نافذة، وشريكه “مصطفى” بثلاثة أشهر نافذة.

ويتابع المتهمون، بتهم تتعلق بــ ” فبركة جريمة سرقة وهمية عبر الأثير، ونشر خبر زائف يمس بسلامة النفسية للمواطنين، بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة .

يشار إلى أن إضراب هيئة كتاب الضبط لأسبوعين متتالين كان السبب تأجيل الجلستين الأولى والثانية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الملتقى الدولي الأول للموسيقى العسكرية.. 6 دول تشارك في احتفالات عيد العرش

نقابة الصحة تشل مستشفيات المملكة أسبوعا كاملا بعد تجاهل مطالبها

الذكرى 103.. حين هزم الخطابي الجيش الإسباني في أنوال

تقرير رسمي: الفرنسية الأكثر استخداما في الإدارات المغربية مقابل تهميش العربية

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة