الأردن تتيح للمغاربة خدمة التأشيرة الإلكترونية

التأشيرة الإلكترونية

أطلقت سفارة الأردن بالرباط، خدمة التأشيرة الإلكترونية لفائدة المواطنين المغاربة، في خطوة تروم تسهيل الإجراءات للراغبين في السفر إلى أراضيها.

وجاء في بلاغ رسمي: “تعلن سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الرباط، عن إطلاق خدمة التأشيرة الإلكترونية للأشقاء في المملكة المغربية الشقيقة بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات للأشقاء المغاربة الراغبين في السفر إلى المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأشارت السفارة في بلاغها إلى أن هذا الإجراء، يأتي في إطار “العلاقات التاريخية الراسخة بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية الشقيقة”.

وأبرزت السفارة أن هذا الإجراء “سيمكن الأشقاء المغاربة من الحصول على التأشيرة إلكترونيا قبل المغادرة إلى المملكة الأردنية الهاشمية”، لافتة إلى أن تقديم طلب التأشيرة يتم عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية الأردنية (https://eservices.moi.gov.jo).

وسجل بلاغ سفارة الأردن في الرباط، أن “التأشيرة الإلكترونية”، تتيح لحاملها الإقامة في المملكة الأردنية الهاشمية لمدة 30 يوما من تاريخ الدخول، مذكرة أنه بإمكان حاملها مراجعة أقرب مركز أمني في حال رغبته بتمديد الإقامة لأكثر من 30 يوما.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز