“أسود الأطلس” يفوزون بثنائية نظيفة أمام تانزانيا

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فوزه الأول في ثاني جولات تصفيات كأس العالم 2026، على المنتخب التنزاني بهدفين نطيفين، على أرضية ملعب “بنجامين مكابا”.

وسجل أولى أهداف المباراة، اللاعب حكيم زياش، في الدقيقة ال27، وأضاف اللاعب يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي سياق متصل قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم أمس الاثنين، بالعاصمة التانزانية، دار السلام، إن مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره التانزاني، “لن تكون سهلة’’، في الطريق نحو بلوغ منافسات كأس العالم 2026، الذي يبقى الهدف الأول لكتيبة الأسود.

وأضاف الركراكي، في الندوة الصحفية الخاصة، بمباراة تانزانيا، بالملعب الوطني بنجامين مكابا، بالقول: ’’نسينا إنجاز كأس العالم، ونسعى إلى حصد التلاث نقاط من قلب تانزانيا، من أجل تصدر المجموعة، والفوز أو الهزيمة بالمباراة، لا تعني الإقصاء من بلوغ منافسات كأس العالم”.

وأوضح الركراكي، أنه ’’أصبح من الصعب الحصول على مكانة داخل المنتخب المغربي، بسبب وجود لاعبين مغاربة محترفين بمختلف الدوريات الكبرى الأوروبية، بإمكانيات كبيرة، يصعب الاختيار بينهم، بالإضافة إلى وجود أعمدة للمنتخب لا يمكن التفريط فيها، أمثال النصيري وزياش ومزراوي وبونو”.

وكشف مدرب المنتخب المغربي، خلال الندوة الصحفية، أنه لم يحسم بعد في التشكيلة الذي سيخوض بها منافسات كأس إفريقيا، موضحا أن ’’هناك لاعبين ما زالوا مصابين بالإضافة إلى تذبذب مستوى بعضهم”.

وأكد المتحدث ذاته، على أن “الطريق مازال طويلا لبلوغ نهائيات كأس العالم، وأولى المحطات هي مواجهة تنزانيا، وهدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل التصفيات والمواصلة على المنوال نفسه لإنهاء هذه المرحلة في صدارة المجموعة”.

وأعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم الخميس 9 نونبر الجاري، عن لائحة المنتخب المغربي النهائية، التي ستخوض تصفيات كأس العالم 2026، المزمع تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

وضمت لائحة المنتخب المغربي النهائية، مفاجآت أبرزها استدعاء لاعب نادي نيس الفرنسي، سفيان ديوب، بالإضافة إلى كل من الحارسين ياسين بونو، ومنير المحمدي ومهدي بنعبيد.

إضافة إلى اللاعبين عبد الكبير عبقار، ونايف أكرد، وغانم سايس، وأشرف حكيمي، ويونس عبد الحميد، وأيوب العلمود، ويحيى عطية الله، ونصير مزراوي، وأمير ريشاردسون، وسفيان أمرابط، ويحيى جبران، وعز الدين أوناحي، وإسماعيل صيباري، وبلال الخنوس، وحكيم زياش، ويوسف النصيري، وطارق تيسودالي، وأيوب الكعبي، وأمين عدلي، وسفيان ديوب، وأمين حارث وعبد الصمد الزلزولي.

وتضم مجموعة المنتخب المغربي، الخاصة بخوض مباريات تصفيات كأس العالم 2026، كل من زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر، ومنتخب إيريتيريا، الذي أعلن عن انسحابه من الإقصائيات بسبب الأزمة المالية التي يعيشها، وعدم الاستجابة للشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم ’’فيفا’’، الخاصة بخوض السباق نحو العرس العالمي بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يعلن تعاقده مع مدرب بولندي خلفا للتونسي نابي

حضور حفل تقديم مبابي في البرنابيو سيكون مجانا.. لكن بهذه الشروط

العسيبي حول يامين يامال: الصراع القائم على إسمه وانتمائه معركة خاسرة

كيليان مبابي يتجه نحو ريال مدريد وهذا موعد تقديمه الرسمي

الوداد يتعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي موكوينا لـ3 مواسم