الأمطار والسيول في الخليج ترفع حصيلة قتلى عُمان إلى 18 وتؤجل قمة دوري أبطال آسيا

عرفت منطقة الخليج اليوم الثلاثاء، أمطار غزيرة وهو ما أدى إلى فيضانات في بعض الدول ودفع إلى العمل والدراسة من بُعد، فيما ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصا، معظمهم أطفال.

وفي الإمارات، غرقت طرق رئيسية بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السيارات، كما تم تأجيل نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين العين الاماراتي والهلال السعودي إلى الغد.

وصباحا، أُلغيت عدد من الرحلات في دبي، وأعلنت شركة “مطارات دبي”، على حسابها على منصة “إكس”، أنه “تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.

الأمطار أرقفت خدمات توصيل الطعام وبدت شوارع دبي، المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل “إلا في حالات الضرورة القصوى”، كما وتعطلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.

ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه”، متوقعا أن تستمر العاصفة الأربعاء.

وسجلت بعض المناطق الداخلية في البلاد ذات المناخ الصحراوي أكثر من 80 ميلمترا من الأمطار، لتقترب من المعدل السنوي البالغ حوالي 100 ميلمتر.

وفي البحرين أيضا، حوصر العديد من السائقين والسكان جراء الفيضانات، الأمر ذاته في السعودية، حيث نشرت قناة “الإخبارية” الحكومية مقاطع فيديو تُظهر تساقط أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية.

وعُلقت الدراسة في مدارس وجامعات البحرين؛ فيما قررت الإمارات وقطر وبعض المناطق في السعودية أن تكون الدراسة والعمل من بُعد الثلاثاء، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

ووصلت العاصفة، الثلاثاء، إلى هذه الدول؛ علما أنها تضرب منذ الأحد سلطنة عُمان، حيث تسببت سيول في مصرع 18 شخصا ومحاصرة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عن قطاع البحث والإنقاذ، الثلاثاء، أنه تم العثور على جثة رضيع “ليرتفع عدد الوفيات إلى 18″، مشيرا إلى أن البحث جار عن مفقودَين آخرَين.

مقالات ذات صلة

حادث يصيب مروحية الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن موقعها

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

القوات الإسرائيلية تتلقى ضربة “موجعة” في جباليا شمالي غزة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)