الأميرة لالة حسناء تستقبل السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية

الأميرة لالة حسناء والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية

استقبلت الأميرة لالة حسناء، السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن، التي حلت بالمغرب، بعد ظهر اليوم السبت بمراكش.

ووجدت جيل بايدن، الأميرة للا حسناء، في استقبالها بعد نزولها من الطائرة بمطار مراكش-المنارة، وكانت مرفوقة بابنتها أشلي بايدن وشقيقتها بوبي جاكوبس.

وبعد استعراض تشكيلة من القوات المساعدة، تقدم للسلام على الأميرة للا حسناء، والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، كل من كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، وسمير كودار، رئيس المجلس الجهوي، وبونيت تالوار، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وعقيلته ستار سارش، ولورانس راندولف، القنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء.

وكما جرت العادة، تم الترحيب بزوجة الرئيس الأمريكي وابنتها وشقيقتها، على الطريقة المغربية الأصيلة، حيت تم تقديم التمر والحليب لهن، وبعد استراحة في القاعة الشرفية للمطار، توجه موكب الأميرة للا حسناء، والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية إلى مقر إقامة ضيفة المغرب الكبيرة.

وحسب ما أعلنت عنه، في وقت سابق، المتحدثة باسم السيدة الأولى للولايات المتحدة، فانيسا فالديفيا، تندرج هذه الزيارة إلى المغرب، ضمن جولة إقليمية في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وأوروبا، تروم من خلالها جيل بايدن، الترويج لتحسين ظروف النساء والشباب عبر العالم، خاصة فيما يتعلق بالتعليم والصحة والتمكين.

وتعد هذه الزيارة، الثانية من نوعها التي تقوم بها السيدة الأولى للولايات المتحدة إلى المغرب، بعد زيارتها الأولى سنة 2014، رفقة زوجها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بمناسبة مشاركته في الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، بالمدينة الحمراء مراكش، حين كان نائبا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

مقالات ذات صلة

تدفقات الاستثمارات الأجنبية إلى المغرب تتجاوز 2 مليار درهم خلال يناير 2024

فرنسا

فيديو حصري من باريس.. الصديقي ونظيره الفرنسي في زيارة لجناح المملكة بمعرض الفلاحة

برشلونة

برشلونة تحتضن المؤتمر الأول للشباب المغربي المقيم بإسبانيا

فنانون يضيؤون الليلة المغربية في موسم الرياض

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير الغبار في عدد من أقاليم المملكة

نيروبي.. اختتام أشغال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة برئاسة المغرب

مسرحية المجدوبية.. عمل مسرحي يروض مواضيع القبلية والحب

طقس بارد وزخات مطرية بعدد من أقاليم المملكة

الأساتذة

تنسيق التعليم يستنكر التضييق على الأساتذة الموقوفين

تحويلات مغاربة العالم بلغت 9,2 مليار خلال شهر يناير 2024

الكص يتأهل إلى نصف نهائي 800م ببطولة العالم لألعاب القوى

المؤتمر

الصحة الجنسية والرفاه الأسري على طاولة نقاش المؤتمر الإفريقي

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)