الانتخابات الإسبانية .. الصدارة للحزب الشعبي والاشتراكي يتقدم

الانتخابات الإسبانية

تصدر الحزب الشعبي المحافظ، نتائج الانتخابات الإسبانية العامة السابقة لأوانها، والتي جرت يوم الأحد في إسبانيا، متبوعا بالحزب الاشتراكي العمالي.

وحسب النتائج التي نشرتها وزارة الداخلية الإسبانية بعد فرز 98 بالمائة من الأصوات، حصل الحزب الشعبي على نسبة 32.91 بالمائة من الأصوات (136 مقعدا) في مجلس النواب، متبوعا بالحزب الاشتراكي العمالي، الذي حصل على 31.77 بالمائة من الأصوات (122 مقعدا).

يليهما، وفقا لنفس النتائج، حزب فوكس اليميني المتطرف الذي حصل على 12.40 بالمائة من الأصوات (33 مقعدا)، والحزب اليساري المتطرف سومار بحصوله على 12.29 بالمائة من الأصوات (31 مقعدا).

مقابل ذلك، حصل الحزب الجمهوري اليساري لكاتالونيا على نسبة 1.93 بالمائة من الأصوات (7 مقاعد)، وانتزع حزب “معا من أجل كاتالونيا” 1.64 بالمائة من الأصوات (7 مقاعد)، وظفر حزب “بيلدو” ستة مقاعد، وهي نفس النتيجة التي حققها حزب الباسك القومي، بينما فازت الكتلة القومية في غاليسيا، وائتلاف الكناري، واتحاد الشعب في نافاري بمقعد واحد لكل منها.

ولا زال الحزب الشعبي الذي يقوده “ألبيرتو نونيث فييخو”، بعيدا عن الأغلبية المطلقة التي تتطلب الحصول على 176 مقعدا، بينما يسير الحزب الاشتراكي العمالي، برئاسة بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الحالي، بخطى إيجابية في هذا السباق الانتخابي.

وعرفت الانتخابات الإسبانية مشاركة بنسبة بلغت 70.35 بالمائة، بزيادة 4 بالمائة تقريبا عن الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في نونبر 2019.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس