التقدم والاشتراكية: مقذوفات السمارة تترجم التغيرات الإيجابية في ملف الصحراء

جتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية

سجل حزب التقدم والاشتراكية، إيجابا اعتماد مجلس الأمن القرار رقم 2703، المتعلق بقضية الصحراء المغربية، الذي يمدد ولاية بعثة المينورسو لمدة سنة، مكتسباتٌ جديدة على درب الطيِّ النهائي للنزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية

وجاء في بلاغ للمكتب السياسي للحزب، تخت عنوان “مكتسباتٌ جديدة على درب الطيِّ النهائي للنزاع المفتعل حول صحرائنا المغربية”، أن هذا القرار “يُكَرِّسُ مسؤولية الجزائر، كطرفٍ رئيسي في هذا النزاع المفتعل”.

وأضاف المصدر: “كما يكرس الموائد المستديرة، باعتبارها الإطار الوحيد للمسلسل السياسي؛ ويؤكد على معايير الحل السياسي والواقعي والعملي والدائم، القائم على التوافق، مع دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي وصفها من جديد بالجادة وذات المصداقية”.

وأعرب حزب التقدم والاشتراكية، في البلاغ الذي أعقب اجتماعه، المنعقد اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بالمقر الوطني للحزب في مدينة الدار البيضاء، عن انشغاله العميق، بواقعة إطلاق مقذوفاتٍ متفجرة، استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة، مؤكدا على أهمية التطورات الإيجابية الأخيرة لقضية الصحراء المغربية.

وأكد حزب الكتاب، على ضرورة الاستمرار في التعبئة الوطنية، بالارتكاز على جبهةٍ داخليةٍ متينة، ديموقراطيًّا واقتصاديا واجتماعيًّا، بغاية مواجهة جميع أشكال الاستفزاز، “وبما يجعل بلادَنا، تُواصِلُ تحقيق المكتسباتِ على درب الطَّيِّ النهائي لهذا الملف المصطنع، على أساس صَوْنِ الوحدة الترابية والسيادة الوطنية لبلادنا”.

وقرر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أول أمس الاثنين، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام، إلى غاية 31 أكتوبر 2024، ويستند هذا القرار إلى مبادئ وأسس متوارثة، تعكس التزام الأمم المتحدة بحل الصراع في الصحراء المغربية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس