التنسيقية الوطنية للتعليم تعلن خوض إضرابات جديدة

أعلنت التنسيقية الوطنية لقطاع التعليم، أنها تخوض إضرابا وطنيا لمدة أربعة أيام، أي أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس 27، 28، 29 و 30 من شهر نونبر الجاري، مع أشكال نضالية أخرى.

وجاء في بيان صادر عن التنسيقية الوطنية لقطاع التعليم، توصل به موقع “سفيركم”، أن قرار الإضراب جاء بعد الاجتماع عند بعد الذي عقدته لجنة التنسيق الوطني لقطاع التعليم، أول أمس السبت 25 نونبر ويوم أمس الأحد 26 نونبر الجاري.

وتابع نص البيان، أن هذا الاجتماع أسفر عن خوض “إضراب وطني لمدة أربعة أيام الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس 27 – 28 – 29 و 30 نونبر 2023، وتنظيم أشكال نضالية يوم الأربعاء 29 نونبر 2023”.

وأكد البيان أنه سيحدد فيما بعد أشكال هذه الأعمال النضالية ومكانها بالإضافة إلى توقيتها، مشيرا إلى أن التنسيق الوطني سيقوم فيما بعد بإصدار بيان يتضمن البرنامج النضالي.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد وجه دعوة إلى النقابات من أجل الجلوس على طاولة الحوار، يوم غد الإثنين، من أجل التوصل إلى حل لأزمة إضرابات الأساتذة وضمان عودة التلاميذ إلى مدارسهم، لافتا إلى أن الحوار “هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول الناجعة ومعالجة المشاكل المطروحة”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد لجأت يوم الأربعاء الماضي، على خلفية إضرابات الأساتذة المتواصلة، إلى إطلاق منصة الدعم التربوي عن بعد للتلاميذ والتلميذات، عبر منصة “TelmidTICE”، والتطبيق الجوال المرتبط بها، وذلك بشكل مجاني.

وأشارت الوزارة في بلاغها، إلى أن هذه المنصة تضم “وسائل رقمية تتمثل في دروس تعليمية مصورة وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني، حيث تضم ما يقارب 12.500 مورد رقمي منها حوالى 11.000 درسا تعليميا وما يقارب 1.000 من التمارين، وأكثر من 500 نموذجا من الامتحانات الإشهادية”.

وأوضح نفس البلاغ، أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط الذي وضعته الوزارة خصيصا لهذا الغرض: https://telmidtice.men.gov.ma، ويمكن أيضا تحميل التطبيق الجوال من خلال نفس الموقع الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أن التلميذات والتلاميذ يمكنهم الولوج إلى هذه المنصة المذكورة، انطلاقا من القاعات المتعددة الوسائط المتواجدة بمؤسساتهم التعليمية، وخاصة في الثانويات الإعدادية والتأهيلية، أو من منازلهم، أو عبر استعمال التطبيق المخصص لهذه المنصة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز

أسعار اللحوم الحمراء.. خبير يتوقع ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر القادمة