Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحمل الدولة مسؤولية الاحتقان بكليات الطب

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحمل الدولة مسؤولية الاحتقان بكليات الطب

هاجر بن احساينهاجر بن احساين27 سبتمبر، 2024 | 10:30
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

حملت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الدولة المغربية مسؤولية تعميق التوتر والاحتقان في كليات الطب بدلا من إيجاد الحلول للمشاكل القائمة في الملف، وذلك عقب أحداث ليلة الأربعاء إلى الخميس 25-26 شتنبر 2024، التي قامت فيها السلطات بتفريق الاعتصام السلمي للطلبة في الرباط.

وأكدت الجمعية في بيانها الذي اطلعت عليه جريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن السلطات اعتدت على الطلبة بأشكال مختلفة، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بإصابات متفاوتة، واعتبرت أن هذا يشكل استمرارا لخلق المزيد من التوتر والاحتقان، خاصة بعد إقدام القوات الأمنية على الاعتداء على الطلبة والأطباء الداخليين خلال وقفتهم التضامنية مع زملائهم يوم الخميس 26 شتنبر 2024 بالرباط واعتقال العديد منهم، ضمنهم أطباء داخليون.

وفي نفس السياق، أدانت الجمعية التدخل العنيف الذي ضرب ما وصفته “عمق حرية الاحتجاج والتظاهر السلمي وحرية التعبير، ودعت كل مناضليها إلى دعم نضالات طلبة كليات الطب في جميع المناطق التي تتواجد بها هذه الكليات، وخاصة عبر المشاركة في أشكالهم النضالية، ورصد الانتهاكات التي تستهدفهم، ومؤازرتهم أمام القضاء”.

وختمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بيانها بتوجيه نداء إلى جميع الجهات المعنية بحقوق الإنسان في المغرب إلى تكثيف سبل دعم وإسناد نضالات ومطالب طالبات وطلبة الطب، والمساهمة في التصدي لأي تجاوزات أو انتهاكات قد تطالهم.

Shortened URL
https://safircom.com/ljn5
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طلبة الطب
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

المغرب أمام هايتي.. فوز للتأهل وعيون على صدارة المجموعة

قطر تعلن عن حدوث انفجار في مصنع لمعالجة الغاز الطبيعي

فرنسا والعراق.. تأهل قريب ورقم جديد لمبابي

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

المغرب أمام هايتي.. فوز للتأهل وعيون على صدارة المجموعة

21 يونيو، 2026 | 23:00

قطر تعلن عن حدوث انفجار في مصنع لمعالجة الغاز الطبيعي

21 يونيو، 2026 | 22:20

فرنسا والعراق.. تأهل قريب ورقم جديد لمبابي

21 يونيو، 2026 | 21:40

كولومبيا تختار رئيسها وسط عنف واستقطاب حاد

21 يونيو، 2026 | 21:00

تحطم طائرة خفيفة يودي بحياة فرنسين بضواحي الحسيمة

21 يونيو، 2026 | 20:20

جماهير المغرب تخطف مونديال أمريكا من المدرجات

21 يونيو، 2026 | 20:20

خلايا المناعة تبدأ بالتراجع قبل الشيخوخة

21 يونيو، 2026 | 20:00
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter