جماعة الدار البيضاء تلغي صفقة بـ700 مليون لترحيل سوق ضخم للدواجن

سوق الدواجن الدار البيضاء

دعت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، إلى عقد اجتماع لجنة المرافق العمومية والخدمات، صباح اليوم الإثنين، من أجل المصادقة على إلغاء اتفاقية شركة التنمية المحلية لترحيل سوق الدواجن.

ووفق الدعوة الموجهة، إلى لجنة المرافق العمومية والخدمات، فإن الاجتماع، يأتي من أجل تهييء الموضوع قصد إدراجه في جدول أعمال الدورة الاستثنائية المقرر أن يعقدها المجلس.

ويتضمن جدول أعمال لجنة المرافق العمومية والخدمات، حسب المصدر ذاته، نقطتين تتعلقان بالدراسة والتداول حول إلغاء اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية للدار البيضاء للخدمات، من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في ترحيل سوق الجملة للدواجن ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغذائي.

وفي ذات السياق، من المنتظر أن تتم الدراسة والتداول حول مشروع اتفاقية إطار لإحداث منصة لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لجهة الدار البيضاء سطات.  

وتعليقا على الموضوع، قال كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، والعضو السابق بلجنة ترحيل سوق الدواجن، إنه ’’سبق لمجلس جماعة الدار البيضاء أن اتخذ مقررا يقضي بالموافقة على اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات لمواكبة جماعة الدار البيضاء من أجل ترحيل سوق الجملة للدواجن، ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغذائية”.

وأضاف كلايبي، في تصريحه لموقع ’’سفيركم’’ أن العملية ’’قدرت لها كلفة مالية بقيمة 9 ملايين درهما، منها 7 ملايين درهم للمواكبة في عملية الترحيل، بينما خصصت 2 مليون درهم لإنجاز دراسة لإحداث سوق للمنتجات الغذائية”.

وأشار إلى ’’أنه نظرا للصعوبات التي عرفها إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود خاصة على مستوى إيجاد الوعاء العقاري المحتضن له، فقد بقي الاعتماد المخصص للترحيل 7 مليون درهما، دون أن يصرف وتمت إعادة برمجته خلال إحدى دورات المجلس”.

وأكد العضو السابق بلجنة ترحيل سوق الدواجن، على أن الأمر ’’جعل من الضروري إلغاء الاتفاقية مع تحويل المساهمة الخاصة بإنجاز دراسة لإحداث سوق للجملة للمنتوجات الغذائية، والمحددة في 2 مليون درهما، إلى الاتفاقية التي تهم موضوع النقطة الموالية المدرجة بجدول أعمال الدورة، وتتعلق بمشروع اتفاقية إطار لإحداث منصة لتسويق المنتجات الفلاحية والغذائية لجهة الدار البيضاء سطات”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس