Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » الدبلوماسية الرياضية.. لقاء في سفارة المغرب بغامبيا

الدبلوماسية الرياضية.. لقاء في سفارة المغرب بغامبيا

أمينة مطيعأمينة مطيع12 فبراير، 2025 | 05:00
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

عقد المكتب التنفيذي الجديد للجنة الأولمبية الغامبية، برئاسة باي دودو جالو، لقاء مع القائم بأعمال السفارة المغربية في بانجول، بمقر الديبلوماسية المغربية، من أجل تعزيز التعاون الرياضي بين البلدين.

وأوضح موقع “Voice Of Gambia” الإلكتروني، أن هذا اللقاء يندرج في إطار الديبلوماسية الرياضية، الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث سبل تعاون جديدة بينهما.

وتطرق الطرفان في هذا اللقاء إلى مجموعة من المواضيع، من قبيل: برامج التبادل الرياضي، وإمكانية استفادة المدربين والرياضيين الغامبيين من فرص تدريبية في المغرب، بالإضافة إلى دراسة إمكانية تقديم الدعم المغربي في مجال توفير المعدات الرياضية وتطوير البنية التحتية الرياضية في غامبيا.

ونقلت الصحيفة تصريح القائم بأعمال السفارة المغربية في غامبيا، أحمد بلحاج، الذي أكد على استعداد المغرب لدعم الجهود الرامية إلى النهوض بالرياضة الغامبية، وتعزيز الشراكة الثنائية في هذا المجال.

وبدوره، شدد جالو، رئيس اللجنة الأولمبية الغامبية، على أهمية توطيد العلاقات الرياضية بين البلدين، كما لفت إلى إمكانية تعاون البلدين في استضافة مسابقات دولية، وتنظيم برامج لتطوير الكفاءات الرياضية.

وعرف هذا اللقاء حضور عدد من المسؤولين من الجانب الغامبي، من بينهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الغامبية الثاني، بكاري جاميه، والأمين العام يورو نجي، والمديرة الفنية ماري بادرو ديكر.

وخلصت الصحيفة إلى الإشارة إلى أن هذا الاجتماع كان فرصة للتأكيد على التزام الجانبين باتخاذ خطوات عملية من أجل تنفيذ المبادرات المتفق عليها، بهدف تعزيز تعاونهنا في هذا المجال، وخلق المزيد من الفرص للرياضيين في البلدين، بما يسهم في توطيد العلاقات الثنائية عبر الرياضة.

Shortened URL
https://safircom.com/lzt5
التعاون الرياضي السفارة المغربية في غامبيا القائم بأعمال السفارة المغربية في غامبيا لجنة أولمبية غامبية لقاء
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

جرسيف: موسم حصاد قوي تدعمه الأمطار والزراعة الحديثة

نشرة إنذارية: موجة حر وزخات رعدية من السبت إلى الأربعاء بعدد من مناطق المغرب

السعدي ينفي ل”سفيركم” وجود غضب شعبي ضد حزب “الأحرار”

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

جرسيف: موسم حصاد قوي تدعمه الأمطار والزراعة الحديثة

27 يونيو، 2026 | 23:00

نشرة إنذارية: موجة حر وزخات رعدية من السبت إلى الأربعاء بعدد من مناطق المغرب

27 يونيو، 2026 | 22:20

السعدي ينفي ل”سفيركم” وجود غضب شعبي ضد حزب “الأحرار”

27 يونيو، 2026 | 21:40

المشهد الحزبي بالمغرب إلى 2035.. تقرير يكشف أزمة الثقة والعزوف الانتخابي

27 يونيو، 2026 | 21:00

أمين بودشار يصنع كورالًا جماعيًا في موازين 2026

27 يونيو، 2026 | 20:20

كومان يحذر هولندا من المغرب وحكيمي

27 يونيو، 2026 | 19:40

بحضور وزراء الحزب.. شبيبة “الأحرار” تسدل الستار على جامعتها الصيفية

27 يونيو، 2026 | 19:00
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter