الرباط تحتضن الدورة الأولى من ”جوائز المغرب للسياحة”

تحتضن مدينة الرباط، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الأولى من ”جوائز المغرب للسياحة“، المنظمة من قبل “Tourisma Post”، والرامية إلى الاحتفاء بالفاعلين في قطاع السياحة.

وجاء في خبر لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم الدورة الأولى لجوائز المغرب للسياحة، يرمي إلى ” تكريم ومكافأة الفاعلين والمؤسسات العاملة بالقطاع، الذين أبانوا كلهم عن احترافية ودينامية ملفتة للأنظار على مدار سنة 2023، مسلحين في ذلك بحس إبداعي والتزام منقطع النظير مكنهم من المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والخارجي”.

وتابعت الوكالة أن الهدف الأساسي المتوخى من تنظيم جوائز المغرب للسياحة، يتمثل في المساهمة والتحفيز على مواصلة الدينامية التي يعرفها هذا القطاع، موضحة أن سنة 2023 شهدت تحقيق مجموعة من النتائج والإنجازات الاستثنائية والمبهرة، التي تعزى إلى المجهودات المبذولة من قبل نساء ورجال السياحة الذين انخرطوا بشكل حماسي في هذه الدينامية.

وذكر المصدر ذاته، أن هذه النتائج ”تؤكد بالملموس كل ذلك ولتفسح المجال أمام هذا القطاع الاستراتيجي ببلادنا للاستمرار على هذا المنوال، علما أنه يشغل ما يقارب 2,5 مليون منصب مباشر وغير مباشر” .

ولفتت الوكالة إلى أن الجوائز التي تمنح على هامش “جوائز المغرب للسياحة” تأتي للاعتراف بمجهودات مهنيي القطاع من فندقيين، منظمي الأسفار والرحلات، أصحاب المطاعم، ومرشدين سياحيين، من أجل مكافأتهم، والتعريف بالوجهات الأكثر شهرة وإشعاعا.

وذكرت الوكالة أن عملية اختيار المرشحين والفائزين تمت عبر التصويت من طرف نخبة من الصحفيين وأرباب المنابر الإعلامية الوطنية، مشيرة إلى أن ” قرار إسناد التصويت لهؤلاء ينبعث من مبدأ تشبث المنظمين بالحيادية والرغبة في الحصول على رؤية نقدية للقطاع. ولحد الساعة لا تعرف أسماء الفائزين، في الوقت الذي يعد فيه المنظمون بحدوث مفاجآت سارة“.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، كانت قد أعلنت يوم أمس الاثنين في مجلس النواب، أن عائدات القطاع السياحي تجاوزت في سنة 2023 ما مجموعه 100 مليار درهم، وأن عدد السياح الوافدين إلى المغرب قد ارتفع بدوره إلى أزيد من 14 مليون سائح في سنة 2023، بزيادة تتجاوز 3 ملايين سائح بالمقارنة مع سنة 2022.

وجدير بالذكر أن المسؤولة الحكومية قد أوضحت، أنه تم إبرام عقود مع مستثمرين عالميين معروفين من أجل إعادة هيكلة وفتح مجموعة من الفنادق المغلقة بكل من مدينة أكادير وورزازات، وذلك من أجل الاستعداد لاحتضان كأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030.

مقالات ذات صلة

وكالة “فيتش” تضع توقعاتها للقطاع السياحي بالمغرب وتحذر من “مخاطر إيجابية”

بسبب الحرب على غزة.. المغرب يرفض المشاركة في معرض دولي للسياحة بإسرائيل

“تاصميت” قمة جبلية ببني ملال ترتدي البياض

السياحة

خبير يحلل عبر ’’سفيركم’’ خلفيات تراجع مداخيل السياحة الوطنية

السياحة

السياحة الوطنية تسجل مداخيل تقدر بـ105 مليار درهم

جنوب

جنوب-جنوب.. اتفاقيات لاستقطاب آلاف السياح الأفارقة استعدادا لكأس إفريقيا

العربية

من العاصمة الرباط..العربية للطيران تطلق رحلات جديدة نحو خمس مدن أوروبية

عمور توقع على خارطة طريق السياحة بجهة بني ملال-خنيفرة

البرلمان الألماني يسهل إجراءات الحصول على الجنسية لسد خصاص العمالة النشطة

مطار محمد الخامس يستقبل في سنة 2023 ما يناهز 9,8 مليون مسافر

مطار محمد الخامس يستقبل سنة 2023 أزيد من 9 مليون مسافر

مجلة برتغالية تخصص تتغزل بالمؤهلات السياحية المغربية

السياحة بلومبرغ

“بلومبرغ” تدرج المغرب ضمن قائمة محدودة للوجهات الأساسية التي يجب زيارتها خلال 2024

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)