السطو على متجر مجوهرات فاخرة في قلب باريس

السطو على متجر مجوهرات

تمكنت عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص، اليوم الثلاثاء، من السطو على متجر مجوهرات تابع لسلسلة “بياجيه“، المتواجد في شارع “لابيه” الأنيق بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

وأفادت تقارير إعلامية فرنسية، نقلا عن مصدر من الشرطة والنيابة العامة في باريس، أن أفراد العصابة الذين كانوا يرتدون ملابس أنيقة ويحملون مسدسا مزودا بكاتم للصوت، تمكنوا من الفرار بعد نهبهم لقطع نفيسة تراوحت قيمتها بين 10 و15 مليون يورو.

وحسب المصدر ذاته، فقد أجبر أفراد العصابة المشتغلين بمتجر المجوهرات على الرقود أرضا، قبل أن يسرقوا القطع النفيسة ويفروا سيرا على الأقدام، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أية إصابة خلال عملية السطو المسلح التي وقعت في وضح النهار.

من جهتها، أعلنت النيابة العامة أن مكتب المدعي العام في باريس، “طلب من الشرطة القضائية فتح تحقيق في جريمة سطو مسلح على يد عصابة منظمة، وفي عملية اختطاف في إطار عصابة منظمة”.

ويتواجد متجر مجوهرات “بياجيه” في شارع “لا بيه” تحديدا بالقرب من دار الأوبرا، في قلب العاصمة الفرنسية باريس، وهو الشارع الذي يضم عددا من المحلات المتخصصة في بيع المجوهرات الراقية وصناعة الساعات الفاخرة.

وليست هذه عملية السطو الأولى من نوعها التي يتعرض لها محل مجوهرات فاخرة في باريس، حيث تكررت مثل هذه العمليات لمرات عديدة وفي وضح النهار، كان آخرها في 29 من أبريل المنصرم، حيت تعرض أحد المتاجر التابعة لسلسة “بولغري” لعملية سطو مسلح، من طرف أشخاص كانوا على متن دراجات نارية، أسفرت عن إصابة حارس أمن وخسائر قدرت بملايين اليوروهات.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الأمن المغربي ينجح في إيقاف 4 عناصر موالية لتنظيم “داعش” في اشتوكة

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس

أجواء حارة نسبيا مع سحب منخفضة بالمملكة

المناطق المتضررة بالزلزال.. بركة يعلن انطلاق أشغال تأهيل طريق وطنية بالحوز

أسعار اللحوم الحمراء.. خبير يتوقع ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر القادمة