السفير الإماراتي يشيد بالعلاقات المغربية الإماراتية

السفير الإماراتي بالمغرب يشيد بأخوة العلاقات المغربية الإماراتية

أشاد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة المغربية، العصري سعيد أحمد الظاهري، بالعلاقات المغربية الإماراتية التي تتسم بطابع أخوي وعائلي يجمع بين حاكمي البلدين، مؤكدا على أن المغرب كان وسيظل شقيق الإمارات وحليفها.

وأبرز العصري الظاهري، في تصريح قدمه لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الزيارة الملكية لدولة الإمارات، فرصة للتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، ومواقف القائدين المشتركة بخصوص القضايا التي تحظى باهتمام البلدين المشترك.

وذكر السفير الإماراتي، أن هذه العلاقات الثنائية التي كان قد أسس بوادرها الملك الراحل الحسن الثاني، والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد عرفت تطورا مهما في عهد الملك محمد السادس، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وشهدت ازدهارا مهما في مجموعة من المجالات، ولا سيما المجالين السياسي والاقتصادي.

وفيما يتعلق بإعلان الشراكة الذي وقعه حاكما البلدين على هامش هذه الزيارة، لفت السفير إلى أنه تتويج لشوط كبير من العلاقات الراسخة بين البلدين، وتتمة للمشاريع التي أنجزتها دولة الامارات العربية المتحدة في المملكة المغربية خلال الفترة الماضية، المرتبطة بمشاريع دعم البنية التحتية بالمغرب، والتي من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة وواعدة خاصة للراغبين في الاستثمار بالقطاع الخاص في المستقبل القريب.

وشدد السفير الاماراتي بالرباط، على أن توقيع إعلان الشراكة بين البلدين، يشكل تطورا نوعيا في العلاقات بين المغرب والإمارات، مؤكدا على أن هذه الأخيرة كانت حريصة دائما على تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع المغرب، وكذا مواكبة المشاريع الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس خلال العشرين سنة الماضية.

وخلص السفير الإماراتي إلى أن الامارات العربية المتحدة، تدعم دائما المملكة المغربية فيما يتعلق باستكمال وحدتها الترابية، مشيرا إلى أن المغرب بدوره يساند حق الإمارات في المطالبة باسترجاع جزرها الثلاث.

واعتمدت المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية، بيانا مشتركا، عقب المحادثات التي جمعت بين الملك محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجاء في البيان: “عبر قائدا البلدين عن اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة الحقة والمحبة الصادقة التي تجمعهما، ووشائج التقدير المتبادل والتفاهم المتواصل التي تربطهما، وارتياحهما العميق لمتانة علاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل، القائمة بين البلدين الشقيقين”.

وتابع البيان: “كما أكد الملك ورئيس دولة الإمارات حرصهما القوي على دعم ومتابعة وتطوير هذه العلاقات المتميزة، والارتقاء بها إلى مستوى شراكة مبتكرة ومتجددة ومتعددة الأبعاد تشمل مختلف المجالات؛ شراكة طموحة في أهدافها، ومبتكرة في وسائل ترسيخها، ومتطورة في آليات تفعيلها، وذلك على أساس المصلحة المشتركة، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي

بعد هلع “التسونامي” في الجديدة.. الفريق الاشتراكي يسائل وزير التعليم

هل يُعلن ماكرون اعتراف فرنسا بمغربية الصحراء خلال زيارته المقبلة إلى الرباط؟

بعد ربع قرن من الحكم..أهم المحطات البارزة في عهد الملك محمد السادس