’’باطرونا’’ الفلاحة تقاضي المعتدين على الشاحنات المغربية في أوروبا

الفلاحة

أعلنت الكونفدرالية المغربية للفلاحة، اليوم الخميس، عن رفع دعوى قضائية في المحاكم الإسبانية، ضد المزارعين الإسبان الذين يقومون بتعريض حمولة الشاحنات المغربية، للإتلاف في سياق الحملة الكبيرة التي أطلقوها لمحاربة الصادرات المغربية من المنتجات الفلاحية.

وأوضحت الكونفدرالية في بلاغ لها، أن الآونة الأخيرة، شهدت تزايد وتيرة وحدة عنف الهجمات العدائية في وسائل الإعلام والهجمات التي يشنها المزارعون الإسبان مباشرة لتخريب شاحنات نقل المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوروبي.

و أوضحت الهيئة ذاتها، أن المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي، منظمة في إطار اتفاقية الشراكة المغربية الأوروبية، والتي تتميز بجودة عالية تستجيب بشكل دقيق وصارم للمعايير القانونية المطلوبة بالأسواق الأوروبية دونما استثناء.

و شددت الكونفدرالية المغربية للفلاحة على أن الهجمات المتكررة التي تستهدف المنتجات المغربية تضر بالعلاقات التجارية النموذجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وغير مبررة وهي ترمي الى نشر مغالطات إعلامية مغرضة تسيئ إلى الفلاحين المغاربة وتلحق بهم بالغ الضرر.

وأكد المصدر ذاته، أنه أمام هذا الوضع تعتزم الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية رفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية في هذا الشأن، معبرة عن رفضها التعامل بالمثل والانتقام من الصادرات الفلاحية الإسبانية إلى المغرب.

و شددت على عزمها مواصلة العمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على العلاقات التجارية بين الطرفين، في إطار الاحترام المتبادل لتسهيل تدفق المنتجات الفلاحية دون السماح بأي تصرف غير مقبول.

مقالات ذات صلة

مع اقتراب عيد الأضحى.. تدشين مجازر جهوية ببوقنادل

طقس حار نسبيا وكتل ضبابة بمناطق متفرقة بالمملكة

عيد الأضحى.. الصديقي يجتمع بمهنيي قطاع اللحوم الحمراء

طقس حار نسبيا وهبوب رياح قوية بربوع مختلفة من المملكة

في أكثر الطرق البحرية فتكا..البحرية الملكية تنقذ 118 مهاجرا غير نظامي قرب طرفاية

طقس حار وكتل ضبابية بأقاليم متفرقة بالمملكة

استمرار الطقس الحار مع هبوب رياح قوية بالمملكة

حزب “فوكس” اليميني يتهم المغرب بمحاولة السيطرة على جاليته المسلمة في إسبانيا

طقس حار ورياح قوية بمناطق متفرقة من المملكة

برنامج المواعدة العمياء يثير موجة غضب واسعة بسبب “هدم القيم المغربية”

منع السير والجولان في طريق رئيسية بسبب احتضان الرباط لـ”الفوتصال”2024

طقس حار مصحوب برياح قوية بعموم مناطق المملكة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)