القصف الإسرائيلي على غزة..نزوح أزيد من 263 ألف شخص

القصف الإسرائيلي على غزة

يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة، لليوم الخامس على التوالي، وفي ظل ما يعيشه المدنيون من ورعب وموت مرتقب، استشهد مئات الفلسطينيون وفقد آخرون، فيما نزح ما يزيد عن 263 ألف شخص.

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في بيان صادر عنه، أن أزيد من 263 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم، بعد القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا هذا العدد “مرشح للارتفاع”.

وتابع بيان “أوتشا“، أن عمليات القصف الإسرائيلي التي تعرض لها القطاع، أسفرت عن تدمير أزيد من 1000 وحدة سكنية، حيث أصبحت 560 وحدة غير صالحة للسكن، بعد الأضرار البليغة التي لحقت بها.

من جانبها، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا“، أن 250 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة، لافتة إلى أن 175 ألف من النازحين، لجأوا إلى 88 مدرسة تابعة للوكالة، فيما لجأ 14 ألف و500 آخرون إلى 12 مدرسة حكومية، بينما يقيم حوالي 74 ألف نازح مع أقاربهم وجيرانهم أو في الكنائس.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة، قد ارتفعت إلى ما مجموعه 974 شهيدا، فيما أصيب 5000 آخرين بجروح متفاوتة، بعد مباشرة إسرائيل قصفها.

ومنذ بدء كتائب القسام عملية “طوفان الأقصى“، يوم السبت الماضي، يواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، حيث تم خلال الـ24 ساعة الماضية، قصف 450 هدفا متواجدا في شمال القطاع.

وذكر بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، أنه “حتى صباح الأربعاء أُطلق نحو 5000 صاروخ من غزة على إسرائيل”، مؤكدا “نية إسرائيل مضاعفة هجماتها، خاصة وأن مجموعة من الاشتباكات قد جرت مع 18 فلسطينيا في غلاف غزة وعسقلان”.

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام عربية، قد تداولت خبر استهداف إسرائيل، لمنزل والد قائد “كتائب القسام”، محمد الضيف بخان يونس، حيث شنت غارة على منزله، ما أدى إلى وفاة شقيقه وعدد من أفراد عائلته.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اختناق 7 أشخاص إثر انفجار شاحنة لنقل مادة “الفيول” بطنجة

نشرة إنذارية: موجة حرارة مفرطة من السبت إلى الإثنين بهذه الأقاليم المغربية

تجديد وسائل النقل العمومي بالمغرب.. وزارة النقل تعلن عن هذا الإجراء

صحيفة تكشف حقيقة فيديو تأزم الوضع بين المغرب وإسبانيا على الحدود

طقس

استمرار الطقس الحار في مختلف جهات المملكة