مكتب المطارات يكشف حقيقة بيع أمتعة المواطنين المفقودة

مطار محمد الخامس

رد المكتب الوطني للمطارات، اليوم الإثنين، على المنشورات التي يتم تداولها على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، بخصوص عرض الأمتعة المتخلى عنها في مطارات المملكة للبيع على هذه المنصات.

ونفى المكتب في بلاغ صحفي، صحة هذه الإعلانات، محذرا من الأخبار المتداولة على صفحة مزيفة باسم “Casablanca Mohammed V International Airport”، والتي تنشر بعض المنشورات التي تتعلق ببيع الأمتعة.

وأكد البلاغ ذاته، أن المكتب “ليس مسؤولا بأي حال من الأحوال عن المنشورات والمعلومات المتداولة من طرف هذه الصحفة المزيفة، التي لا تمثل مطار الدار البيضاء محمد الخامس ولا أي مطار مغربي آخر”.

ونبه المكتب، في سياق متصل، إلى أن المعلومات المنشورة على هذه الصفحة “كاذبة”، والصور المتداولة لا تخص مطار الدار البيضاء محمد الخامس، “حتى وإن تضمنت شعار المكتب الوطني للمطارات، حيث أن الأمر يتعلق بمونتاج بحث”.

وأشار المكتب في ذات السياق، إلى أن الأمتعة غير المعروف أصحابها أو غير المستوردة، تدار وفق مساطر خاصة تطبقها الأطراف المعنية (الشركات الجوية، وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة..).

وبرزت على منصات التواصل الإجتماعي، صفحات تحمل اسم ’’مطار محمد الخامس’’ بالدار البيضاء، تنشر تدوينات تؤكد توفير إمكانية الحصول على الأمتعة المتخلى عنها من قبل المسافرين، بأثمنة لا تتعدى 20 درهم، مع التوصيل المجاني.

وفي هذا السياق، طالب عدد من المعلقين على منشور صفحة المكتب الوطني للمطارات على الفايسبوك، بضرورة توثيق الأخيرة، لوضع حد لظهور صفحات مماثلة تتحدث باسم المطارات المغربية، وتروج لأخبار زائفة يقع العديد من الأشخاص ضحية لها.

من جانب آخر، أعلن المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ سابق، أن 19 مليونا و413 ألفا و904 مسافرين، عبروا من المطارات المغربية إلى غاية متم شهر شتنبر الماضي، وهو رقم قياسي جديد يمثل ارتفاعا بنسبة 3 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2019، وبنسبة 35 في المائة مقارنة بسنة 2022.

وأوضح المصدر، أن أغلبية المطارات المغربية سجلت نسب ارتفاع عالية في حركة النقل الجوي للمسافرين مقارنة مع سنة 2019، ومنها مطارات تطوان (زائد 459 في المائة)، والصويرة (زائد 72 في المائة)، وطنجة (زائد 44 في المائة)، والناظور (زائد 36 في المائة)، ووجدة (زائد 31 في المائة)، وفاس-سايس (زائد 23 في المائة) وأكادير (زائد 11 في المائة).

وسجل مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء ، معدل استرجاع بنسبة  84 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2019، حيث استقبل 6 ملايين و551 ألفا و10 مسافرين، ويرجع انخفاض معدل الاسترجاع بهذا المطار  إلى انخفاض عرض المقاعد من طرف شركات الطيران.

مقالات ذات صلة

تقرير وزاري: أزيد من 90% من الشواطئ المغربية صالحة للسباحة هذا الصيف

بمعدل 11 وحدة كل شهر.. المغرب يكشف عدد الوحدات السياحية المفتتحة خلال 2023

لوفيغارو: هذه 5 مناطق للاستمتاع بالتنزه فيها في المغرب قبل حلول فصل الصيف

السياحة بالمغرب.. ارتفاع في عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بـ10,6%

نيودلهي تتوج المغرب بجائزة الوجهة الأكثر ديناميكية بالعالم

مكتب السياحة يروج لمدينة أكادير في حملة موجهة للبلدان الاسكندنافية

راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” تختتم تمارين الأسد الإفريقي بالمغرب

هجرة عكسية.. المغرب من بين الوجهات المفضلة للفرنسيين للاستمتاع بالتقاعد

ارتفاع عدد الجالية المغربية الوافدة على المملكة خلال أبريل بـ9,8 بالمائة

مؤشر التنمية

المغرب يتفوق على الدول المغاربية في “تصنيف تنمية السياحة والسفر”

للسياح المغاربة.. رحلة من إيطاليا عبر سلوفينيا وكرواتيا بـ8 يورو فقط

لمضاعفة ليالي المبيت السياحية.. المغرب يوقع اتفاق شراكة مع “تريب أدفايزر”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)