عاد المغرب التطواني إلى البطولة الاحترافية الأولى لكرة القدم، بعد موسم واحد في القسم الثاني. إثر فوزه على الراسينغ البيضاوي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، السبت، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء. ضمن منافسات الجولة الـ29 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.
وحسم الفريق التطواني رسمياً إحدى بطاقتي الصعود إلى قسم الأضواء قبل جولة واحدة من إسدال الستار على الموسم. بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني. مستفيداً من اتساع الفارق عن أقرب ملاحقيه شباب أطلس خنيفرة إلى ست نقاط، وعن أمل تزنيت صاحب المركز الرابع إلى سبع نقاط.
وجاء صعود المغرب التطواني تتويجاً لموسم عرف تنافساً قوياً على بطاقتي الارتقاء. حيث ضمن الفريق العودة إلى قسم الصفوة إلى جانب وداد تمارة. الذي كان قد حسم بطاقة الصعود الأولى في الجولة الماضية.
في المقابل، تتواصل المنافسة على بطاقتي خوض مباراتي السد المؤهلتين للبقاء أو الصعود. إذ انحصرت حظوظها بين الأندية المحتلة للمراكز من الثالث إلى السابع. في ظل تقارب كبير في عدد النقاط قبل الجولة الأخيرة.
ويظل الصراع مفتوحاً بين شباب أطلس وأمل تزنيت، مع استمرار الآمال، وإن بنسبة أقل، لكل من شباب المسيرة وسطاد المغربي والشباب الرياضي السالمي، لحجز مقعد في مباراتي السد.

