المغرب والبحرين يجريان سلسلة مشاورات للرفع من مستوى العلاقات الثنائية

أجرى المغرب والبحرين اليوم الثلاثاء، سلسلة من اللقاءات والمشاورات الثنائية، في العاصمة الرباط، من أجل الرفع والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي هذا السياق، كشفت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد بن سلمان المسلم عقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين المغاربة الكبار، حيث استقبله وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الذي عبر عن اعتزاز المغرب بعلاقات التعاون الوطيد والتضامن الأخوي والتشاور الموصول بين البلدين الشقيقين في ظل الرعاية السامية لقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظهما الله.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب البحريني بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبتطابق وجهات نظرهما حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبتنسيقهما المستمر في المحافل الدولية.

كما أجرى نفس المسؤول البحريني، مشاورات مع رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي، بمقر المجلس في الرباط، وفق نفس المصدر الإعلامي المذكور.

وقد أكد الجانبان على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، وقد أكد المسؤول البحريني على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، بناء على السيادة ووحدة التراب المغربي، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية.

ومن اللقاءات الأخرى الذي أجراها رئيس مجلس النواب البحريني، كانت مع رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة،. ووفق بلاغ للمجلس المغربي، فقد أكد ميارة في هذا الإطار الرغبة التي تحذو المجلس، من أجل الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب البحريني يقوم بزيارة عمل إلى المغرب في إطار مشاركته في منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو-متوسطية والخليج يومي 11 و12 يوليوز الجاري.

مقالات ذات صلة

نواب أوروبيون يُعربون عن رفضهم لقرار محكمة العدل الأوروبية ويدعمون الشراكة مع المغرب

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

منتدى جامعة كامبريدج يستغرب تأخر بريطانيا في تبني مخطط الحكم الذاتي

هنغاريا تعقيبا على قرار محكمة العدل الأوروبية: الشراكة مع المغرب في مصلحتنا جميعا

باريس تؤكد تشبثها بالشراكة “الاستثنائية” مع المغرب عقب قرار محكمة العدل الأوروبية

إلغاء اتفاقيتي الفلاحة والصيد مع المغرب.. هذا ما صرحت به مدريد وبروكسل

إلغاء اتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي..تأثير محدود واستعداد مسبق

إلغاء اتفاقيات المغرب والاتحاد الأوروبي..تأثير محدود واستعداد مسبق

اتفاقيتا الفلاحة والصيد البحري.. المغرب يخرج برد رسمي على قرار محكمة العدل الأوروبية

بعد إشادة واشنطن.. خبير يُوضح الدور المغربي الإيجابي في تعزيز السلام بالشرق الأوسط

تعليقات( 0 )