المكتب الوطني المغربي للسياحة..مشاركة متميزة في سوق السفر العالمي بلندن

شارك المكتب الوطني المغربي للسياحة، في سوق السفر العالمي “WTM”، المنظم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 نونبر 2023، بالعاصمة البريطانية لندن، ويبصم الوفد المغربي على حضور مميز في فعاليات هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة 44 عارضا سياحيا من المهنيين، وممثلين عن 12 جهة بالمملكة المغربية.

وجاء في بيان صادر، عن المكتب الوطني للسياحة، أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، هي من تشرف على رئاسة هذا الوفد المغربي، رفقة عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وحميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

ويشكل هذا الملتقى، بحسب البلاغ، “من أكثر تظاهرات السفر والسياحة تأثيرا عبر العالم، حيث يدر ما يناهز 35 مليار درهم من العقود المبرمة”، مضيفا أن المغرب سيحظى “في هذه الدورة بمكانة متميزة بهذا المعرض العالمي، ويتجلى ذلك على وجه الخصوص، من خلال حصوله على علامة متميزة، وحضور حصري خلال حفل افتتاح هذه التظاهرة العالمية”.

وأكد المكتب، أنه سيغتنم مناسبة انعقاد هذه الفعالية، من أجل التعريف بالتصور الجديد لرواقه، الذي سيجري استخدامه في مختلف المعارض المنظمة في سنتي 2023 و2024، لافتا إلى أن “هذا الرواق الشاسع، يمتد على مساحة قياسية تقدر بـ760 مترا مربعا، وضمنها 130 مترا مربعا مخصصة لجهتي مراكش-آسفي وأكادير-سوس ماسة، لكونهما الجهتين المفضلتين لدى السياح البريطانيين على وجه الخصوص”.

وأورد البلاغ ذاته، أن المكتب قد وقّع على اتفاق شراكة مع منظم الأسفار والرحلات “JET2″، الرائد بالسوق، تدوم مدته 5 سنوات، ويسعى هذا الاتفاق، إلى جعل وجهة المغرب ضمن أولى الوجهات المبرمجة، من قبل أول منظم للرحلات والأسفار ببريطانيا العظمى.

ولفت البيان إلى أنه سيجري برمجة، برسم السنة الأولى للاتفاق، 17 رحلة جوية في الأسبوع، انطلاقا من العديد من الأحواض المصدِرة للسياحة بالمملكة المتحدة، ومن المرتقب أن يصل عدد هذه الرحلات إلى 28 رحلة في الأسبوع.

من جانب آخر، بادر المكتب إلى إبرام عقد شراكة مدته 5 سنوات، مع “e-Dreams ODIGEO”، وهي أول منصة للاشتراكات للسفر عبر العالم، حيث تمتلك مجموعة من العلامات، من قبيل: eDreams، GOVoyages، Opodo، وTravellink.

وأشار المكتب إلى أن هذا الاتفاق، يرمي إلى رفع سقف الأهداف السنوية الحالية إلى ثلاثة أضعاف، بالإضافة إلى تحقيق نسبة نمو تبلغ حوالي 30 بالمائة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

نقاش “الغلاء” يطغى على نشاط الاصطياف بشمال المغرب

أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

طرد السياح مستمر بإسبانيا وتخوفات من انتشار الظاهرة بأوروبا

أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

أجمل شواطئ المملكة (8): شاطئ أشقار.. زاوية هادئة من عروس الشمال