الملتقى الطبي الرابع يجمع أطباء العيون المغاربة والإسبان في إشبيلية

الملتقى الطبي الرابع بين المغرب وإسبانيا

اجتمع أطباء العيون المغاربة مع نظرائهم الإسبان، ضمن فعاليات الملتقى الطبي الرابع المغربي الإسباني، تحت شعار “التعاون الإسباني المغربي ودوره في تنمية قطاع الصحة”، المنعقد يوم السبت الماضي، بمدينة إشبيلية.

وجاء في بلاغ صادر عن جمعية أطباء جهة العيون الساقية الحمراء المنظمة للمهرجان، أن إخراج هذه الفعالية إلى الوجود، أتى بفضل التعاون مع هيئة أطباء اشبيلية، وترمي إلى تعميق أواصر التعاون بين مهنيي الصحة المغاربة والإسبان عامة، وبين أطباء جهتي العيون والأندلس بشكل خاص.

وواصل البلاغ أن هذا المتلقى الطبي كان فرصة مهمة للمتدخلين الذين أشادوا بجودة العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بنظيرتها الإسبانية، معربين في ذات الوقت عن تطلعهم إلى زيادة تعميق هذه العلاقات خاصة في المجال الطبي.

وأبرز البلاغ، أن جدول أعمال هذا الملتقى الطبي، شمل تنظيم مجموعة من العروض المرتبطة بالتدخلات الطبية الاستعجالية، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة للفحص بالصدى وطب الكوارث، بالإضافة إلى معالجة العقم عند المرأة ومشروع الأطباء المتنقلين والمعالجة بالتقنيات الكهرومغناطيسية في علاج بعض الأمراض.

وأورد البلاغ أن الدكتور الفونسو كارمونا مارتينيز؛ رئيس هيئة أطباء اشبيلية، و الدكتور بوبكر أبو زهير؛ الكاتب العام لأطباء جهة العيون الساقية الحمراء، قد أكدا على الأهمية البالغة لهذا الملتقى الطبي الذي منح فرصة مهمة للقاء الأطباء المغاربة والإسبان، ودوره الكبير في تعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين وتمتين علاقات التعاون المغربي الإسباني.

وتكللت أشغال هذه الفعالية التي حضرها سيدي سيدي اباه؛ القنصل العام للمملكة المغربية باشبيلية، بتخصيص فقرة لتكريم المدير العام للملتقى، من قبل هيئة أطباء اشبيلية، الذين اغتنموا هذه الفرصة للتعبير عن تقديرهم للدعوة الموجهة إليهم من أجل المشاركة في الملتقى الطبي المغربي الإسباني الخامس، المقرر عقده السنة المقبلة بالعيون.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب وإسبانيا تربط بينهما علاقات وثيقة في مجالات مختلفة، حيث كان قد استأنف البلدان القطيعة بينهما في فبراير الماضي، حين أجرى بيدور سانشيز زيارة إلى المغرب، وقع خلالها مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، 19 اتفاقية للتعاون شملت مجموعة من المجالات، وترمي هذه الاتفاقيات إلى “تعزيز شراكتهما الاستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

المغرب يستضيف لأول مرة جوائز “ذا لاكشري نتورك”

إسبانيا تقرر فتح فنادقها من أجل إيواء المهاجرين

إسبانيا تقرر فتح فنادقها لإيواء المهاجرين

دراسة: الذكاء الاصطناعي يكشف أن بصمات الأصابع قد لا تكون فريدة

دراسة: تشديد قيود التأشيرة الأمريكية رفع من هجرة العمال المهرة إلى كندا

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب دفين للوطن

عمر زنيبر.. رجل الدولة الذي يحركه حب الوطن

ماهو سر تسمية المنتخبات الإفريقية؟

تساقطات

تساقطات ثلجية ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

كاميرات مراقبة على طول الطرقات لاكتشاف تحايل السائقين

ستراسبورغ.. عاصمة أوروبية للكريسماس منذ القرن الـ14

ستراسبورغ.. عاصمة الكريسماس الأوروبية منذ القرن الـ14

الكركرات

جمارك الكركرات تحجز كميات كبيرة من ’’الكوكايين’’ قادمة من السنغال

فرقاطة مغربية تظهر لأول مرة بـ8 صواريخ بعيدة المدى

نيويورك تايمز تقاضي “أوبن آي” و”ميكروسوفت” بسبب روبوتات الدردشة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)