الإعلام الإماراتي يشيد بالزيارة الملكية

الملك محمد السادس ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل الثاني

أشاد الإعلام الإماراتي, بالزيارة التي قام بها الملك محمد السادس, يوم أمس الإثنين، إلى الدولة الخليجية، بدعوة من الرئيس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتطرقت الصحافة الإماراتية، إلى أوجه الأخوة بين البلدين الشقيقين، وسبل التعاون بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة، في سياق تمر فيه العلاقات بين الرباط وأبو ظبي في أحسن الظروف، حيث وصفت الزيارة بكونها ’’برهان على صلابة الروابط التي تربط الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.

وأشار المصدر ذاته، إلى عدد الإتفاقيات التي تم إبرامها من قبل مسؤولي البلدين، والتي همت مجموعة من القطاعات الحيوية، أبرزها المجالات الإقتصادية والصناعية، والفلاحة وقطاع الماء، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية والتعاون في مختلف القطاعات الحيوية،  والتي تؤكد على الإرادة القوية المشتركة لتعميق سبل التعاون والشراكات.

وفي سياق متصل، قال رئيس دولة الإمارات، في تغريدة له على حسابه عبر منصة “إكس”: “أرحب بأخي الملك محمد السادس في بلده وبين أهله”.

وتابع: “أجرينا مباحثات بناءة حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلدينا، ووقعنا إعلانًا نحو شراكة مبتكرة وراسخة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تحقق النماء والرخاء للشعبين الشقيقين”.

وخلص بالقول: “الإمارات والمغرب يشتركان في العمل من أجل الاستقرار والازدهار والتنمية المستدامة لمصلحة شعوب المنطقة كافة”.

وأعلنت المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يوم أمس الاثنين، بأبوظبي، عن بيان مشترك عقب المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة زيارة العمل والأخوة التي يقوم بها الملك لهذا البلد.

وجاء في البيان المشترك أنه “في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة، لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بدعوة كريمة من أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أجرى القائدان محادثات ثنائية مثمرة تسهم في ترسيخ وتطوير التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “وفي البداية، هنأ الملك أخاه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على رعايته الكريمة والموفقة للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ (كوب 28) بدبي”.

وجاء في البيان أيضا، أن “الملك جدد تهنئته الحارة للشيخ بمناسبة عيد الاتحاد الثاني والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدا بما تحقق من نهضة وتقدم وازدهار، وحضور دولي وازن، بفضل قيادته الحكيمة”.

مقالات ذات صلة

حادث يصيب مروحية الرئيس الإيراني وفرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن موقعها

فرنسا تتخذ إجراءا جديدا يخص تصريح الإقامة للأجانب

الائتلاف الحكومي الهولندي يعتزم تشديد قوانين الهجرة واللجوء

القمة العربية تختتم أعمالها بالدعوة لنشر قوات دولية وعربية بالأراضي الفلسطينية

مجلس حقوق الإنسان برئاسة المغرب يدعو لوقف الانتهاكات ضد المهاجرين العابرين

بزاكورة.. علماء سويسريون يكتشفون “الأسلاف الأولى” للعناكب والعقارب

الخارجية الإسبانية تحذر رعاياها من التوجه إلى “تندوف”

قبيل إعدامها.. العفو على امرأة قتـ.لت وأحرقـ.ت طفلا في 12 من عمره

المغرب من بينها.. أمريكا تحث دولا عربية على المشاركة في قوة متعددة الجنسيات بغزة

الحج

يهم الحجاج.. وزارة الحج والعمرة السعودية توفر أدلة توعوية لرحلة الحج بـ16 لغة

الاتحاد الأوروبي يضع 10 تشريعات جديدة للهجرة تزامنا مع اقتراب انتخاباته

القوات الإسرائيلية تتلقى ضربة “موجعة” في جباليا شمالي غزة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)