انفجار مبنى في باريس يسقط ضحايا

تسبب انفجار عنيف وقع بعد ظهر اليوم الأربعاء، في مبنى وسط باريس، في إصابة 37 شخصا أربعة منه في حالة خطرة.

وحسب وسائل إعلام فرنسية، يقع المبنى الذي حدث فيه الانفجار، في شارع سان جاك في الدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس، على بعد بضعة شوارع من حدائق لوكسمبورغ، ويضم أكاديمية للتصميم ومقر نظام التعليم الكاثوليكي.

وحسب المصادر ذاتها، تسبب الانفجار الذي وقع في الساعة الخامسة مساء، في انهيار واجهة المبنى واندلاع حريق، حيث انبعثت رائحة غاز قوية قبل وقوعه، حسب تصريحات شهود عيان.

وغرد وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، على “تويتر” قائلا: “هناك حريق في شارع سان جاك بالدائرة الخامسة في باريس. عناصر الإطفاء يتدخلون..رجاء لا تعرقلوا تدخلهم وتجنبوا المنطقة”.

وفي وقت لاحق، أفاد وزير الداخلية الفرنسي، في مؤتمر صحافي، أنه “لم يرد أي تنبيه قبل الانفجار الذي لا نعلم مصدره”.

بدوره، قال إدوارد سيفل، نائب رئيس الدائرة الخامسة بباريس، في تغريدة على “تويتر”، إن الانفجار وقع بسبب الغاز، مشيرا إلى أن الحريق اندلع في عدد من المباني المجاورة.

من جهتها، أبرزت لوري بيكواو، مسؤولة الادعاء بباريس، أن  عمليات التحقق الأولية من لقطات الكاميرا، تشير إلى أن الانفجار وقع داخل المبنى المجاور لكنيسة “فال دي غريس”.

ونقلا عن وكالة “فرانس 24” لا يزال عمال الانقاذ يبحثون عن شخصين مفقودين، يعتقد أنهما مدفونين تحت أنقاض المبنى، بعد انهياره جزئيا جراء الانفجار، الذي لا يزال سببه غير محدد.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر