بريطانيا..إضراب عمال السكك الحديدية يربك حركة القطارات

عمال السكك الحديدية

شن عمال السكك الحديدية في بريطانيا، الجمعة 5 فبراير 2023، إضرابات احتجاجية تعبيرا عن مطالبتهم بالزيادة في الأجور وتحسين ظروف العمل.

وتسبب هذه الإضرابات في تعطل حركة القطارات بعدد من الخطوط الرئيسية بالمملكة المتحدة، حتى أن بعض شركات السكك الحديدية اضطرت إلى إلغاء جميع الرحلات، فيما أغلقت محطات كبرى في العاصمة لندن.

ويعد إضراب الجمعة الثاني من نوعه، بعد إضراب يوم الأربعاء الذي قبله، حين شارك فيه إلى جانب عمال السكك الحديدية، سائقو حافلات، ومعلمون، وموظفو الخدمة المدنية وعاملون بقطاعات أخرى.

ويطالب المضربون بزيادات في الرواتب تواكب ارتفاع تكاليف المعيشة، وتتجاوز معدل التضخم، الذي بلغ 10 بالمئة منذ أشهر، مسجلا مستوى يعد الأعلى منذ 4 عقود.

ونقلا عن وكالة “أسوشييتد برس”، قال ميك لينش، رئيس اتحاد السكك الحديدية والنقل البحري، إن “عمال السكك الحديدية، مثل غيرهم من موظفي القطاع العام في المملكة المتحدة، يكافحون للتعامل مع ارتفاع أسعار الغذاء والوقود”.

واستطرد لينش بالقول: “لقد سئم الناس في هذا البلد من الأجور المنخفضة، ملايين الناس لم يحصلوا على رواتب مناسبة لعقود”،

وتعتبر هذه الإضرابات “الأضخم” في تاريخ البلاد منذ أزيد من عشر سنوات، وسط تنبؤات في أن تكبد الاقتصاد البريطاني خسائر مهمة، في ظل ارتفاع معدل التضخم وأزمة غلاء المعيشة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

ساعات قبل افتتاح الأولمبياد.. تخريب يطال السكك الحديدية بباريس ويُلغي الرحلات

أنباء عن قتلى في تبادل لإطلاق النار داخل ثكنة عسكرية بالجزائر