بشرى الكربوبي.. أول حكمة إفريقية تقود مباريات كأس العالم

بشرى الكربوبي

تسجل الحكمة المغربية بشرى الكربوبي، اسمها بحروف من ذهب في رقيم كرة القدم النسوية، كأول حكمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقود مباراة في بطولة كأس العالم للسيدات.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حكمة الساحة بشرى الكربوبي، لتقود مباراة الولايات المتحدة والفيتنام، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا.

وإلى جانب الكربوبي، ستشهد مباراة الولايات المتحدة الأمريكية والفيتنام، مشاركة مغربية على مستوى التحكيم، ويتعلق الأمر بكل من فتيحة جرموني، كمساعدة أولى، وسكينة حمدي، كمساعدة ثانية، إضافة إلى عادل زوراق ضمن حكام غرفة تقنية الفيديو “الفار”.

ويعد هذا الحضور المغربي، خلال المباراة المرتقبة في الساعات الأولى من صباح يوم غد السبت، على أرضية ملعب “إيدن بارك”، في مدينة “كينجسلاند” بنيوزيلندا، سابقة من نوعها في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية.

ولوحت بشرى الكربوبي باسمها عاليا في عالم المستديرة، بعد أن كانت أول حكمة مغربية تقود مباراة ضمن منافسات الدوري المغربي سنة 2020، كما أشرفت سنة 2022، على قيادة مباراة زيمبابوي وغينيا برسم نهائيات كأس أفريقيا التي أقيمت آنذاك بالكاميرون، وقادت في نفس السنة، مباراة نهائي كأس العرش  المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة.

هذا، وولجت بشرى الكربوبي، البالغة من العمر 32 سنة، والتي كانت تشتغل كشرطية بولاية أمن مكناس، عالم التحكيم سنة 2001، وأصبحت حكمة وطنية سنة 2007، وحصلت على الشارة الدولية سنة 2016، وبعدها أدرجها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضمن حكمات الدرجة الأولى سنة 2018.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

دراسة أمريكية تكتشف وجود معادن سامة في ماركات الفوط الصحية الشهيرة

من هي القنصل العام الجديد لإسبانيا بطنجة؟

طاجيكستان تقر قانون يحظر الحجاب بشكل كلي

علم النفس: 8 عادات تميز المرأة القوية عقليا ونفسيا

معرض في مدريد يسلط الضوء على استمرار معاناة “عاملات الفراولة” العمالية و”الجنسية”