بعثة دينية لمواكبة أبناء الجالية المغربية بالخارج في رمضان

خصص المغرب بعثة من المؤطرين الدينيين، لمواكبة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، خلال شهر رمضان لسنة 1444ه

وحسب ما أعلنت عنه مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، سيتم إيفاد بعثة دينية مكونة من 144 واعظ ومقرئ إلى عدد من الدول.

وأفادت المؤسسة في بلاغ لها، أن إيفاد هذه البعثة يأتي في إطار البرنامج الرمضاني للتوعية الدينية، من أجل مواكبة أفراد الجالية طيلة شهر رمضان، بكل من ألمانيا، وبلجيكا، وإسبانيا، وهولندا، والسويد، وسويسرا، والنرويج، وكندا والولايات المتحدة الأمريكية

وأضاف المصدر ذاته، أن البعثة الدينية ستتضمن إيفاد كلٍ من الأساتذة الجامعيين، بالإضافة إلى الوعاظ والمقرئين، وكذا المقرئين المكلفين بصلاة التراويح.

وأبرزت المؤسسة في بلاغها، أن البعثة ستنطلق ابتداء من يوم 20 مارس الجاري، وستواكب أفراد الجالية إلى غاية 22 أبريل المقبل.

ولفتت المؤسسة أنه خلال سنة 2022، تم إيفاد 252 عضوا واكبو أفراد الجالية المغربية بالخارج طيلة شهر رمضان بدول فرنسا، وألمانيا، وبلجيكا، وإسبانيا، وهولندا، وإيطاليا، والسويد، وبريطانيا، وجبل طارق، والدانمارك، وسويسرا، والنمسا، وإيسلندا، وهنغاريا، وكندا والولايات المتحدة الامريكية.

وأنشأت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج سنة 1990، من طرف الملك الحسن الثاني، وعهدت للرعاية الفعلية للأميرة للا مريم، بمقتضى القانون رقم 19-89 والظهير رقم 1-90-79 ل 20 ذي الحجة 1410 (13 يوليوز 1990)، وهي مؤسسة غير ربحية وتتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي.

ويتمحور عمل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، حول مجموعة من البرامج على المستوى الثقافي، والقانوني، والاقتصادي والاجتماعي، بهدف ضمان استمرار العلاقات الأساسية التي تربط المغاربة المقيمين بالخارج بوطنهم، ومساعدتهم على تذليل الصعوبات التي تعترضهم بسبب اغترابهم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الاتحاد الأوروبي يناقش تعديلات قانونية تجرم الهجرة غير النظامية

معبر سبتة المحتلة يثير انزعاج المغاربة والإسبان

الجالية المغربية بفرنسا تُعرب عن مساندتها للمشاركين المغاربة في الأولمبياد

الرباط.. الوكالة الأممية تعقد اجتماعا حول تحسين طرق الهجرة بين إفريقيا وأوروبا

وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز