بمناسبة عيد الأضحى.. الـ”ONCF” يُعلن عن برمجة خاصة للقطارات

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا “خاصا بعيد الأضحى”، سيشرع في تنفيذه ابتداء من يوم غد الأربعاء 12 إلى غاية الأحد 23 يونيو 2024، من خلال برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا على مستوى كامل شبكة السكك الحديدية.

وحسب ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا عن بلاغ للمكتب،فإنه في إطار هذا البرنامج ستعمل قطارات (البراق) على مدار الساعة طوال اليوم، وذلك لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى غاية 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع استهداف الرفع من عدد المقاعد المعروضة خلال فترات الذروة.

من جهتها، ستعرف قطارات (الأطلس) زيادة في عدد المقاعد وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة المتمثلة في مراكش – الدار البيضاء – فاس، و وجدة، والناظور، وخريبكة، وآسفي.

كما يروم هذا البرنامج تكثيف الفرق المكلفة باستقبال المسافرين وإرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، وكذا تعبئة الفرق التقنية 24 ساعة/7 أيام للإشراف على سلاسة سير القطارات.

ومن جهة ثانية، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية، خلال الفترة التي ستعرف إقبالا كبيرا للمسافرين، زبائنه إلى اقتناء تذاكرهم ذهابا وإيابا مسبقا قبل تاريخ السفر، لتجنب طوابير الانتظار في المحطات وضمان توفر مقعد في القطارات.

وبناء على ذلك، فإن عملية اقتناء التذاكر ممكنة عبر مختلف قنوات البيع لدى المكتب الوطني للسكك الحديدية، وخاصة في المحطات وعبر الشبابيك أو الموزعين الآليين للتذاكر، وعبر الإنترنت على موقع البيع www.oncf-voyages.ma ، أو عبر شركائه للبيع عن قرب (Cash plus, Chaabi Cash, Tasshilat)” .

مقالات ذات صلة

الجمارك تعترض أزيد من 2 مليون سلعة مقلدة خلال 2023

الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد بمسجد الحسن الثاني بتطوان ويتقبل التهاني

عيد الأضحى.. غلاء الأسعار يطال أثمنة ذبح الجزارة للأضاحي

طقس حار نسبيا مع تكتل ضباب في سماء المملكة

عيد الأضحى.. تجسيد لقيم التكافل الاجتماعي في المجتمع الإسلامي

بمناسبة عيد الأضحى.. الملك محمد السادس يُصدر العفو على 1484 شخصا 

الملك محمد السادس يُهنئ ملوك ورؤساء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى

وزارة القصور: الملك محمد السادس سيؤدي صلاة العيد غدا الإثنين بتطوان

مهرجان موازين.. بيع عدد قياسي من التذاكر رغم حملة المقاطعة

بسبب الحرارة وعيد الأضحى.. المكتب الوطني يدعو المغاربة لترشيد استهلاك الماء

رئيس جمعية للبيئة والصحة يدعو إلى التدبير الجيد للنفايات خلال عيد الأضحى

طقس حار وسحب منخفضة في عدة مناطق بالمملكة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)